بعد غياب 28 عاما..الجزائر تنظم أمم أفريقيا للمحليين 2022

السبت 29 سبتمبر 2018 05:09 ص

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن تنظيم بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى في عام 2022، بعد أن غابت عن تنظيم مثل هذه البطولات منذ 28 سنة حتى الآن.

وكشف الاتحاد الجزائري في بيان بموقعه الإلكتروني، أن الجزائر فازت بشكل رسمي بحق استضافة بطولة أمم أفريقيا للمحليين عام 2022، بعد أن وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على ذلك.

وتابع البيان: "رأى الاتحاد الأفريقي أن الملف الذي تقدمت به الجزائر كان قويا ومقنعا، ولم يتوان لحظة في السماح لبلادنا بتنظيم أول مسابقة قارية كبيرة منذ كأس أمم أفريقيا لفئة الأكابر (كان) التي احتضنتها الجزائر عام 1990، تم اتخاذ هذا القرار من طرف المكتب التنفيذي للكاف الذي اجتمع يومي الخميس والجمعة بشرم الشيخ في مصر".

وكان المغرب استضاف النسخة الماضية من البطولة والتي شهدت تتويج صاحب الأرض باللقب، بينما ستقام النسخة المقبلة في إثيوبيا عام 2020، وبعدها ستنظم الجزائر نسخة العام 2022.

واختار الاتحاد الجزائري لكرة القدم 4 مقاطعات لتنظيم بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين وهي العاصمة ووهران غربي الجزائر وقسطنطينة وعنابة شرقي البلاد، في ظل توفر هذه المقاطعات على الملاعب والمرافق الضرورية لتنظيم هذه البطولة التي تضم 16 منتخبا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمم أفريقيا للمحليين المغرب الجزائر الكاف

المغرب تنسحب من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر