هل تمتد العقوبات ضد رئيس الزمالك إلى المسابقات المصرية؟

السبت 29 سبتمبر 2018 06:09 ص

تلقى رئيس نادي الزمالك المصري "مرتضى منصور"، ضربة موجعة بإعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لإيقافه لمدة عام وتغريمه 40 ألف دولار، ما أثار الكثير من تساؤلات الجماهير حول اقتصار تنفيذ تلك العقوبات على المنافسات القارية أم تمتد إلى المحلية في مصر.

وأوضح مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لموقع "فيلجول" المصري، قائلا: "عقوبة مرتضى منصور بالإيقاف عن مزاولة أي نشاط كروي لمدة سنة كاملة، والاتحاد القاري أعلى من الاتحاد المصري، وبالتالي فأي عقوبة من الاتحاد الأفريقي تطبق بالتبعية أيضا على المباريات التي تنظمها الاتحادات المحلية".

وأضاف: "مرتضى منصور سيكون ممنوعا من حضور المباريات قارية أو محلية، وممنوعا أيضا من حضور أي اجتماعات كممثل عن الزمالك فيها".

وأكمل: "لن يحق مثلا لمرتضى منصور التوقيع على أي عقود تخص كرة القدم عن الزمالك، مثل ضم لاعبين جدد مثلا أو إبرام اتفاقيات جديدة".

وأتم: "يحق لمرتضى منصور تقديم تظلم ضد القرار خلال ثلاثة أيام، وفي حالة إقدام مرتضى بتقديم تظلم كتابي، فسيتم تجميد القرار لحين الفصل فيه من لجنة التظلمات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وشدد المصدر على أن عقوبات الاتحاد الأفريقي ضد "مرتضى منصور" لن تتوقف عند هذا الحد، فهناك المزيد من التصعيد خلال الفترة المقبلة.

وقال إن "كاف" سوف يرسل قراراته التأديبية ضد "مرتضى منصور" إلى الاتحاد الدولي لكرة "فيفا" من أجل الحصول على تأكيد عليها، كما سوف يم التوجه إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بملف يتضمن جميع الاتهامات والشتائم التي قالها.

وكان "مرتضى منصور" قد هاجم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب هتافات جماهير الأهلي المصري، ضده وضد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، خلال مباراة النادي الأحمر مع حوريا الغيني، في إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا 2018.

ويشارك الزمالك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية للموسم الجاري، إذ تبدأ المسابقة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور الزمالك الاتحاد الأفريقي

رسميا.. اللجنة الأوليمبية المصرية تقرر إيقاف مرتضى منصور