عيبان خطيران بهواتف آيفون الجديدة.. تعرف عليهما

السبت 29 سبتمبر 2018 10:09 ص

أثارت هواتف "آيفون" الجديدة الجدل، بعد تداول تقارير مختلفة في أنحاء متباينة من العالم، بأن الهواتف الجديدة تعاني من عيبين اثنين على الأقل ظهرا حتى الآن.

أما العيب الأهم والأخطر فهو الذي أوردته قناة "سكوير تريد" على "يوتيوب" عبر فيديو مسجل، وأكدت فيه أن الهواتف الجديدة أقل قوة وقدرة على التحمل، مقارنة بالهواتف السابقة التي طرحتها الشركة الأمريكية.

وظهر في تسجيل الفيديو الذي نشرته القناة الالكترونية اختبارات تحمل أجرتها على هواتف "آيفون" المطروحة مؤخرا، حيث خلال التجارب قام الخبراء التابعون للقناة بتعريض هاتفي آيفون "XS" و"XS Max" لاختبارات سقوط من ارتفاع ستة أقدام، واختبار مرونة وتحمل الشاشة عند الضغط على منتصفها، واختبار نفاذية هيكل الهاتف بالنسبة للسوائل.

أما العيب الثاني الذي يجري الحديث عنه، فقد أورده تقرير لموقع "زد نت" المتخصص بالتكنولوجيا، وقال إن عدداً من أصحاب هاتفي "آيفون XS" و"آيفونXS Max " واجهوا مشكلة متعلقة بضعف استقبال إشارات الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكات الجيل الرابع "LTE".

وأشار التقرير إلى أن تلك كانت نقطة تفوق "آبل" وهواتف "آيفون" في السابق، وهي تمتعها بالإشارات الأقوى فيما يتعلق بالإنترنت والاتصالات.

وتقدم عدد من المستخدمين بشكاوى رسمية عبر منتديات ومنصات "آبل" الرسمية حول ضعف إشارات الإنترنت والاتصالات في الهاتفين الجديدين مقارنة بما كانوا يتمتعون به في النسخ السابقة من هاتف "آيفون" حسب ما أورد التقرير.

ولم تعترف "آبل" حتى الآن بتلك المشكلة، لكنها ردت بقولها إنها ستبحث فيها، وفي حال تأكدها ستطرح تحديثا لنظام تشغيل "آي أو إس 12" لحلها بأسرع وقت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هواتف آيفون شركة آبل آيفون X