الإمارات تنفي استهداف مطار دبي بطائرة حوثية

الأحد 30 سبتمبر 2018 07:09 ص

قالت هيئة الطيران المدني الإماراتية، الأحد، إن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل "اعتيادي وطبيعي"، نافية الأنباء التي نقلتها وسائل الإعلام التابعة لجماعة "الحوثي" في اليمن، باستهداف مطار دبي الدولي، بطائرة مسيرة.

وأكدت الهيئة الإماراتية، حسب ما نقل الحساب الرسمي لحكومة دبي على "تويتر"، سريان حركة الملاحة بشكل طبيعي، نافية استهداف مطار دبي الدولي.

 

الهيئة العامة للطيران المدني: حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي ولاصحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي.

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، استهدفها، مطار دبي الدولي في الإمارات، بطائرة مسيرة من طراز "صماد 3"، وذلك للمرة الثانية خلال نحو شهر.

 

#المسيرة_عاجل| #سلاح_الجو_المسير ينفذ هجوما جويا بطائرة #صماد3 على #مطار_دبي_الدولي

— المسيرة - عاجل (@MasirahTV) ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨

وهذه المرة الثانية التي يعلن فيها "الحوثيون" استهداف مطار دبي خلال نحو شهر، حيث أعلنوا في 27 أغسطس/آب الماضي، تنفيذ هجمات على المطار بطائرة من ذات الطراز، وهو نفته السلطات الإمارات.

كما أنها المرة الثالثة، التي يعلن فيها الحوثيون استهداف مطار بالإمارات، حيث سبق أن أعلنوا في يوليو/تموز الماضي، شن عدة غارات على مطار أبوظبي الدولي في الإمارات، بينما نفت ذلك السلطات الإماراتية، وقالت إن ما جرى هو حادثة تسببت به مركبة لنقل الإمدادات.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015، دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن "الحوثيون" من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات مطار دبي الطيران المدني الحرب في اليمن الحوثيون