بعد مطار دبي.. الحوثي يعلن استهداف حرس الحدود السعودي

الأحد 30 سبتمبر 2018 09:09 ص

قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثية) في اليمن، إنها نفذت عملية نوعية، الأحد، استهدفت خلالها مجموعة من زوارق حرس الحدود السعودي، في ميناء جازان (جنوب غربي المملكة) ما أدى إلى احتراقها.

وفي سلسلة تغريدات على موقع "تويتر"، قالت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة اليمنية، إن "القوات البحرية والدفاع الساحلي تنفذ عملية نوعية استهدفت مجموعة من زوارق حرس الحدود السعودي داخل ميناء جازان".

وأفادت القناة نقلا عن مصدر من القوات البحرية، بوقوع "خسائر كبيرة واحتراق عدد من زوارق حرس الحدود السعودي إثر الهجوم البحري داخل ميناء جازان".

ولم تؤكد أو تنف السلطات السعودية، حتى كتابة هذه السطور، الأنباء التي تناقلتها قناة "المسيرة".

يأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان جماعة "أنصار الله"، استهداف مطار دبي الدولي في الإمارات بطائرة مسيرة من طراز "صماد-3"، في حين نفت الهيئة العامة للطيران المدني، ما أعلنه "الحوثيون"، موضحة أن "حركة الملاحة الجوية تسير بشكل اعتيادي وطبيعي"، وأنه "لا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي".

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا، يدعم القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على عدة محافظات، منها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وتستخدم ميليشيات "الحوثيين" زوارق بشكل دوري لشن هجمات على أهداف لـ"التحالف العربي" الذي تقوده السعودية في اليمن أو أهداف سعودية داخل المملكة، وأحبطت الكثير من هذه الهجمات.

  كلمات مفتاحية

زوارق حرس الحدود السعودية الحوثيون الإمارات الحرب في اليمن

للمرة الثانية.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار دبي بطائرة مسيرة