اغتيال داعية في عدن.. وسفير يمني يلمح لتورط الإمارات

الأحد 30 سبتمبر 2018 10:09 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة اغتيال الشيخ "عبدالرحمن العمراني"، أحد أئمة ودعاة مدينة عدن اليمنية، التي تسيطر عليها قوات تابعة للإمارات.

وظهر المنفذ في الفيديو الذي نشره تنظيم "الدولة الإسلامية" وهو يحمل مسدسا كاتما للصوت ويطلق عددا من الرصاصات من مسافة "الصفر" على "العمراني" ليلقيه صريعا.

حسبنا الله وحده ونعم الوكيل
عملية إغتيال الإمام الشيخ عبدالرحمن العمراني أحد أئمة ودعاة عدن الذين أغتيلو في عاصمة الشرعيه عدن المحتله من قبل الإمارات أغتيال وبالصوت والصوره وبالشمس البيضاء وشارع رئيسي في قلب عدن والله pic.twitter.com/0fBetwInB4

— #سقطرى اليوم (@sokatara_Y) ٢٩ سبتمبر ٢٠١٨

من جانبه، أطلق السفير اليمني في الأردن "علي أحمد العمراني"، تصريحا مثيرا حول الاغتيالات المتكررة في محافظة عدن خلال الفترة الماضية.

وقال "العمراني"، في منشور له عبر حسابه في "فيسبوك"، إن "هناك جهة معينة تقف خلف الاغتيالات في عدن، وإن جهة ما داعمة لها"، كما استهجن "صمت حكومة رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر حيال الأحداث".

وتابع بأن "أصابع الاتهام تشير إلى جهة بعينها تقف خلف الاغتيالات الكثيرة في عدن.. وجهة ما داعمة.. منذ فترة لم تعد حكومة الصديق أحمد بن دغر تعلق على ما يحدث.. فهل ما يزال يجد صعوبة حتى في مزاولة عمله في عدن ..؟".

وأضاف قائلا: "لمن يهمه الأمر أقول: هذا شيء لا يُطاق ولا يحتمل".

وأردف "العمراني" قائلا: "هذه المرة، لم يكتف القاتل بقتل الضحية ويختفي عن الأنظار، لكنه داسه بحذائه أيضا.. بدا المجرم وهو يقتل بطول بال ويدوس الضحية باطمئنان.. مع أن العاصمة المؤقتة، عدن، تحررت منذ أكثر من ثلاث سنوات.. من حق الناس أن يسألوا، أي تحرير هذا..؟".

 

وبحسب ناشطين، فإن السفير اليمني يقصد الإمارات بأنها الجهة المسؤولة عن الاغتيالات.

ومنذ طرد مسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثية من عدن، منتصف يوليو/تموز 2015، تشهد العاصمة المؤقتة لليمن، عمليات تفجير واغتيال واختطاف استهدفت مقار أمنية وحكومية وخطباء وأئمة مساجد وضباطا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية ورجال قضاء.

وتشير أرقام غير رسمية إلى أكثر من 400 عملية اغتيال استهدفت عسكريين وشخصيات اجتماعية ودينية، خلال العامين الماضيين.

واستهدفت الاغتيالات قيادات الرأي العام في المدينة، خصوصا الدعاة وأئمة المساجد المحسوبين على التيار السلفي وحزب التجمع اليمني للإصلاح، المحسوب على "الإخوان المسلمون".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مسدس كاتم صوت الحكومة اليمنية عدن اغتيالات إمام مسجد