الحوثيون يتوعدون الإمارات بعمليات أكبر بعد استهداف مطار دبي

الأحد 30 سبتمبر 2018 01:09 ص

توعد الناطق الرسمي باسم "الحوثيين" في اليمن "محمد عبدالسلام" دولة الإمارات بعمليات أكبر، وذلك بعد ساعات من إعلان الميليشيا الحوثية استهدافها مطار دبي الدولي.

وقال "عبدالسلام" في تغريدة على حسابه في "تويتر": "رغم تستر السلطات الإماراتية وإنكارها لما يحدث من إرباك في حركة الطيران في مطاراتها فإنها سترغم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطالها يوما، طالما استمر العدوان والحصار على الشعب اليمني".

#سلاح_الجو_المسير ينفذ ثاني عملية هجومية خلال شهر على مطار دبي الدولي بطائرة #صماد3، ورغم تستر السلطات الإماراتية وإنكارها لما يحدث من إرباك في حركة الطيران في مطاراتها فإنها ستُرغَم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطالها يوما طالما استمر العدوان والحصار على الشعب اليمني.

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨

وفي وقت سابق اليوم، أعلن "الحوثيون" استهداف مطار دبي الدولي في الإمارات بطائرة مسيرة من طراز "صماد-3"، في حين نفت الهيئة العامة للطيران المدني، ما أعلنه "الحوثيون"، موضحة أن "حركة الملاحة الجوية تسير بشكل اعتيادي وطبيعي"، وأنه "لا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي".

ولاحقا، أعلن "الحوثيون" تنفيذ عملية نوعية، استهدفت مجموعة من زوارق حرس الحدود السعودي، في ميناء جازان (جنوب غربي المملكة) ما أدى إلى احتراقها.

وتتعرض مدن حدودية سعودية لقصف وهجمات متكررة من قبل "الحوثيين"، وقد طالت بعض الهجمات عبر الصواريخ الباليستية العاصمة السعودية الرياض.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا، يدعم القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على عدة محافظات، منها العاصمة صنعاء منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون مطار دبي الحرب في اليمن التحالف العربي

ميليشيا تنشر صورا افتراضية لضرب برج خليفة في دبي بمسيرات انتحارية