أهلاوي وراء عقوبة إيقاف رئيس الزمالك لمدة عام

الأحد 30 سبتمبر 2018 03:09 ص

أكدت مصادر مقربة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن عقوبة إيقاف رئيس نادي الزمالك المصري، "مرتضى منصور"، لمدة عام صادرة من رئيس لجنة الانضباط، الجنوب إفريقي "ريموند هاك"، وتحت ضغوط من شخص مصري ينتمي للغريم التقليدي والمنافس اللدود للفارس الأبيض، النادي الأهلي.

وكان "كاف" قرر إيقاف "مرتضى" لمدة 12 شهراً عن ممارسة أي عمل يتعلق بكرة القدم داخل مصر وخارجها، مع تغريمه 40 ألف دولار، على خلفية هجومه في أحد البرامج التليفزيونية على رئيس الاتحاد الأفريقي، "أحمد أحمد".

وأوضحت تلك المصادر أن رئيس لجنة الانضباط اتخذ قرارات معاقبة "مرتضى، بضغوط من "عمرو مصطفى فهمي" السكرتير العام للاتحاد الأفريقي، ووالده "مصطفى مراد فهمي" عضو مجلس إدارة الأهلي والسكرتير السابق للاتحاد القاري، والذي كان وراء تعيينه خلفاً له في هذا المنصب.

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، "هاني أبوريدة"، ووزير الرياضة المصري، "أشرف صبحي"، تحدثا مع رئيس "كاف"، "أحمد أحمد"، عن أن العقوبات مبالغ فيها، لكن الأخير أوضح أنها من اختصاص لجنة الانضباط، ولم يشارك في توقيعها.

وأشارت تلك المصادر إلى أن "مصطفى فهمي" كان متواجدًا في شرم الشيخ لحضور اجتماعات جانبية في الفندق مع مسؤولي "كاف"، وكان من ضمن أسباب صدور العقوبات، خاصة أن هجوم رئيس الزمالك ذكره شخصيًا.

ويعتبر "مصطفى فهمي" من ألد أعداء "مرتضى منصور" منذ أزمة نادي القرن، حيث اتهمه رئيس الزمالك بإهداء اللقب للأهلي، رغم تفوق الأبيض في عدد البطولات القارية، حيث امتلك حينها 9 ألقاب قارية مقابل 7 للنادي الأحمر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الأهلي الاتحاد الأفريقي مرتضى منصور