تعيين مدير عام لقنوات إم بي سي بالسعودية

الأحد 30 سبتمبر 2018 04:09 ص

أعلن رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" الشيخ "وليد بن إبراهيم آل إبراهيم" تعيين الإعلامي السعودي "محمد التونسي" في منصب المدير العام لقنوات MBC في السعودية.

ويأتي تعيين "التونسي" سلسلة تغييرات كبيرة شهدتها المجموعة منذ اعتقال رئيس مجلس إدارتها الشيخ "وليد بن إبراهيم آل إبراهيم" وقبوله بالقرارات التي يمليه عليه ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان".

وقالت المجموعة إن تعيين "التونسي" في منصب المدير العام لقنوات MBC يهدُف إلى الاستمرار في تعزيز مكانة المملكة ومكانها.

ويعد "التونسي" أول سعودي تولى رئاسة تحرير جريدة غير سعودية، حيث سبق أن رأس تحرير صحيفة رؤية الإماراتية، كما عمل مستشارا إعلاميا في وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، ومدير عام شركة "آي ميديا" للحلول الإعلامية المتكاملة.

وسبق أن تولى "التونسي" مناصب رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية، ومدير عام قناة "الإخبارية" السعودية، ورئيس تحرير صحيفة "إيلاف" الإلكترونية، ورئيس التحرير المؤسس لصحيفة "الاقتصادية"، ونائب رئيس تحرير صحيفة "الشرق الأوسط".

وبحسب بيان المجموعة فإنها تعيين "التونسي" يسعى إلى الاستفادة من مسيرته المهنية الحافلة بهدف البناء على الاهتمام المتزايد بالمملكة، محلياً وإقليمياً وعالمياً، من خلال العمل على زيادة برامج شؤون الساعة والتغطيات الخاصة.

كما رحب رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" الشيخ "وليد آل إبراهيم"، بانضمام "التونسي" إلى المجموعة.

بدوره، توجه التونسي بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" على ثقته، وأعرب عن "حرصه على التعاون الوثيق مع جميع الزملاء، ما يعكس الحرص المشترك على الاستمرار في تعزيز مكانة السعودية داخل القنوات، على جميع الصعد والمستويات".

ويأتي تعيين "التونسي" ضمن مساع محمومة لتوطين الوظائف في المملكة، بما فيها الوظائف القيادية، لكن مراقبين يشيرون إلى هدف أبعد من ذلك جاء في ثنايا بيان المجموعة و"التونسي"، وهو "تعزيز مكانة المملكة"، وحشد التأييد الشعبي في ظل قيادة ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" لتغييرات سياسية واجتماعية كبيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إم بي سي محمد التونسي وليد آل إبراهيم