أردوغان يعرض مساعدة إندونيسيا لإغاثة ضحايا تسونامي بالو

الأحد 30 سبتمبر 2018 06:09 ص

عرض الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الأحد، تقديم كل أنواع المساعدة من بلاده لإندونيسيا، إثر تعرضها لزلزال مدمر أعقبته موجات مد عاتية "تسونامي" أودت بحياة ما يزيد على 1200 وأصاب الآلاف بجراح.

ولا تزال أعمال الإغاثة مستمرة في مدينة بالو (عاصمة جزيرة سولاويزي) بحسب الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في البلاد، حيث إن كثيرين محاصرون تحت أنقاض مبانٍ انهارت بعد الزلزال، الذي بلغت قوته 7.5 درجات، وأثار أمواج مد عاتية وصل ارتفاعها إلى 6 أمتار.

وقدّم "أردوغان"، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر" باللغتين التركية والإنجليزية، تعازيه إلى الشعب الإندونيسي في ضحايا الزلزال، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وقال أردوغان في تغريدته: "أترحم على أرواح أشقائنا الإندونيسيين الذين سقطوا في الزلزال، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وأؤكد استعداد تركيا لمساعدة الشعب الإندونيسي الشقيق لتضميد جراحهم".

 

I pray for our brothers and sisters, who were killed in an earthquake and tsunami in Indonesia, wish a speedy recovery to the wounded and offer my deepest condolences to the people of Indonesia.

Turkey is prepared to do everything in its power to help Indonesia heal its wounds.

— Recep Tayyip Erdoğan (@RT_Erdogan) September 30, 2018

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت السلطات الإندونيسية، ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جزيرة سولاويسي الإندونيسية، إلى 1203 قتلى على الأقل، بينما يتوقع زيادة تلك الحصيلة في ظل تواصل أعمال البحث والإنقاذ.

ولا يزال عدد من الأهالي يشكون من بطء أعمال الإغاثة في مدينة دونغالا (أصغر حجما من بالو) بسبب انقطاع الطرق، وتعد دونغالا التي يقطنها 300 ألف نسمة إلى الشمال من بالو، أقرب إلى مركز الزلزال.

واجتاحت أمواج تسونامي، الجمعة، مدينتي بالو ودونغالا بجزيرة سولاويسي، عقب هزة أرضية عنيفة بقوة 7.5 درجة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

إندونيسيا بالو زلزال تسونامي