السعودية تعترف بهجوم بحري حوثي على ميناء جازان

الأحد 30 سبتمبر 2018 07:09 ص

أعلن التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، أنه اعترض ودمر زورقين مفخخين تابعين للحوثيين، حاولا استهداف ميناء جازان (جنوب غربي المملكة).

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد "تركي المالكي"، إن منظومة القوات البحرية الملكية السعودية رصدت محاولة استهداف الميناء بواسطة زورقين مفخخين مسيرين عن بعد، في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة والساعة الخامسة وخمس دقائق، (بالتوقيت المحلي) فجر الأحد، فتم اعتراضهما وتدميرهما، بحسب قواعد الاشتباك، ما أدى إلى أضرار مادية، وصفها بالطفيفة، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويأتي تصريح التحالف بعد ساعات من إعلان الحوثيين استهداف مجموعة من زوارق حرس الحدود السعودي بميناء جازان، واصفة العملية بأنها "نوعية"، وأنها أسفرت عن احتراق تلك الزوارق داخل الميناء، بحسب ما نقلت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة.

 

#القوات_البحرية والدفاع الساحلي تنفذ عملية نوعية استهدفت مجموعة من #زوارق حرس الحدود السعودي داخل #ميناء_جيزان#صماد3_تقصف_مطار_دبي

— المسيرة - عاجل (@MasirahTV) September 30, 2018

 

وتستخدم ميليشيات الحوثيين زوارق بشكل دوري لشن هجمات على أهداف لـ"التحالف العربي" الذي تقوده السعودية في اليمن أو أهداف سعودية داخل المملكة، وأحبطت الكثير من هذه الهجمات.

وكان الحوثيون قد أعلنوا، صباح الأحد، استهداف مطار دبي الدولي في الإمارات بطائرة مسيرة من طراز "صماد-3"، في حين نفت الهيئة العامة للطيران المدني، ما أعلنه "الحوثيون"، موضحة أن "حركة الملاحة الجوية تسير بشكل اعتيادي وطبيعي"، وأنه "لا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي".

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا، يدعم القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة مسلحي الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على عدة محافظات، منها العاصمة صنعاء منذ 2014.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن التحالف العربي جازان تركي المالكي زورق مفخخ

الحوثيون يعلنون قصف جازان السعودية بـ6 صواريخ