قرقاش: الأزمة الخليجية اختفت كليا من اهتمامات المجتمع الدولي

الأحد 30 سبتمبر 2018 09:09 ص

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، أن قطر أهدرت مبالغ باهظة لتحسين صورتها دون أن يعود ذلك عليها بنتيجة تذكر، مشيرا إلى أن الأزمة الخليجية اختفت من اهتمامات المجتمع الدولي في أسبوع الجمعية العامة في نيويورك، على حد تعبيره.

وقال "قرقاش" عبر حسابه على "توتير": "أزمة قطر اختفت كليا من اهتمامات المجتمع الدولي في أسبوع الجمعية العامة في نيويورك، مبالغ باهظة أهدرت لشركات العلاقات العامة والمحامين دون نتيجة تذكر، سؤال يتيم هنا وفقرة حائرة هناك هو كل ما تبقى، النصيحة لن تنفع الدوحة لأنها مصممة على استراتيجية يائسة".

 

أزمة قطر إختفت كليا من إهتمامات المجتمع الدولي في أسبوع الجمعية العامة في نيويورك، مبالغ باهظة أهدرت لشركات العلاقات العامة والمحامين دون نتيجة تذكر، سؤال يتيم هنا وفقرة حائرة هناك هو كل ما تبقى، النصيحة لن تنفع الدوحة لأنها مصممة على إستراتيجية يائسة.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 30, 2018

وتأتي إشارة "قرقاش" بانصرام الاهتمام الدولي عن ما وصفها بالأزمة القطرية في حين تحدثت مصادر خليجية لوكالة "رويترز" أن الأزمة مع قطر كانت حاضرة على جدول محادثات ولي العهد السعودي خلال زيارته للكويت التي أجريت، أمس الأحد.

وفي يونيو/حزيران 2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر واتهمتها بالتقارب مع إيران ودعم الإرهاب، فيما تنفي الدوحة هذه الاتهامات.

وفشلت جهود الوساطة الكويتية والأمريكية حتى الآن في إنهاء الأزمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات أنور قرقاش قطر الأزمة الخليجية