تعرف على أبرز إحصائيات دور الـ32 من كأس العرب

الاثنين 1 أكتوبر 2018 08:10 ص

أسدل الستار على منافسات دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم 2018-2019، بعدما اكتمل نصاب المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة، وكان النفط العراقي أخر من حجز مقعداً له بعدما أطاح بالصفاقسي التونسي.

ومن المنتظر إجراء مراسم قرعة دور الـ16، يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وستكون دون قيود بحيث يمكن للأندية من نفس الدولة مواجهة بعضها البعض.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز أرقام وإحصائيات دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال:

أقيمت 32 مباراة بنظام الذهاب والإياب.

انتهت 18 مباراة بالفوز، و14 بالتعادل.

منحت ركلات الجزاء الترجيحية بطاقة التأهل إلى ناديين هما الإسماعيلي المصري على حساب الكويت الكويتي، والوداد البيضاوي المغربي على حساب أهلي طرابلس الليبي.

تم إحراز 75 هدفاً، بمعدل 2.34 هدف لكل مباراة.

حصدت الأندية المصرية نصيب الأسد من مقاعد دور الـ16، بتأهل 4 أندية، جاء خلفها الأندية السعودية والجزائرية بـ3 مقاعد لكل منها.

تأهل إلى دور الـ16، "الزمالك والأهلي والاتحاد السكندري والإسماعيلي" من مصر، "الهلال، أهلي جدة، النصر" من السعودية، "وفاق رياضي سطيف واتحاد العاصمة والمولودية" من الجزائر، "الوداد البيضاوي والرجاء الرياضي" من المغرب، بالإضافة إلى النجم الساحلي التونسي والوصل الإماراتي والمريخ السوداني والنفط العراقي.

ودعت أندية "العين والجزيرة" من الإمارات، "الكويت والقادسية" من الكويت، "الرفاع، المحرق" من البحرين، "الترجي، الصفاقسي" من تونس، "السلام زغرتا، النجمة" من لبنان، الرمثا الأردني، الجيش السورس، القوة الجوية العراقي، الشباب العماني، اتحاد جدة السعودي وأهلي طرابلس الليبي.

تقاسم ثلاثي الاتحاد السكندري المصري، "إيمانويل باناهيني، رزاق سيسيه، محمد ناجي جدو" صدارة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 4 أهداف لكل منهما.

  كلمات مفتاحية

كأس العرب الزمالك الأهلي الاتحاد الهلال النصر