2030 .. أول أغنية للاحتفال باليوم الوطني السعودي باللغة الإنجليزية

الاثنين 1 أكتوبر 2018 11:10 ص

نشرت المطربة السعودية الشابة "وعد محمد"، (18 عاما) أول أغنية للاحتفال باليوم الوطني لبلادها ناطقة باللغة الإنجليزية.

وحظي المقطع المصور لأغنيتها بتداول واسع في الذكرى الـ88 لتأسيس المملكة والاحتفالات المصاحبة لها، قبل أيام.

 

 

وتعد هذه الأغنية هي الأولى التي تصدرها المملكة باللغة الإنجليزية، وأيضا تعد "وعد" هي المطربة الأولى التي تقدم أغنية سعودية باللغة الإنجليزية.

ووصلت مشاهدات الأغنية على موقع يوتيوب، إلى أكثر من نصف مليون مشاهدة منذ نشرها يوم 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وسط إعجاب الآلاف.

وعلى الناحية الأخرى، انهالت التعليقات الناقدة لإخراج الكليب، حيث تركز فقط على وجهها وعيونها، مع الاكتفاء بوضع علم المملكة في الخلفية.

أما عن الأغنية فهي من كلمات وألحان "موجو"، وتوزيع "بيلوني"، وإخراج "علي التميمي"، أما الإشراف العام فكان بقيادة "فيصل بن أحمد"، وإنتاج مؤسسة "قلب وعد".

وقالت المطربة الشابة إنها أرادت أن "تعبر عما بقلبها وقلب كل الشعب السعودي بمشاعر من الحب والوفاء تجاه المملكة"، وأدت الأغنية الوطنية باللغة الإنجليزية كي تصل للعالم كله.

وأوضحت "وعد محمد"، بطلة فيلم "وجدة" وعدد من الأعمال الفنية الأخرى، أن الأغنية حملت عنوان "2030" في منشور شاركته عبر حسابها الشخصي على "تويتر".

ورؤية 2030 التي تتغنى بها "وعد" هي البرنامج الإصلاحي الذي أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في عام 2016، ويسعى للحد من اعتماد الاقتصاد الوطني على النفط، وتنويع موارد الدخل، بالإضافة إلى حزمة إصلاحات اجتماعية واقتصادية تهدف إلى مستقبل مستدام وأكثر ازدهارا للمملكة.

 

نُهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظهم الله بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 88 للمملكة #شكراً_خادم_الحرمين pic.twitter.com/syC8gOucYI

— وعد محمد (@wadjda) September 23, 2018

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أغنية اليوم الوطني السعودي السعودية 2030 اللغة الإنجليزية وعد محمد

السعودية تحتفل باليوم الوطني في الذكرى 89 لتأسيسها

القبض على وافدين سخرا من الزي السعودي بالرياض

سلام من السعودية.. أوبريت يتغنى بمناطق المملكة