السلطات السعودية تطلق سراح الاقتصادي برجس البرجس

الاثنين 1 أكتوبر 2018 11:10 ص

uاد الكاتب والخبير الاقتصادي السعودي "برجس البرجس" للتغريد عبر حساباته بـ"تويتر" و"سناب شات"، بعد حوالي شهر ونصف على اعتقاله، دون أن يشير إلى أسباب غيابه.

ونشر "البرجس" تغريدة في حسابه بموقع "تويتر" عن إطلاق وزارة العمل السعودية مبادرات تهدف لتوطين الوظائف، بجانب لقاء عبر حسابه في "سناب شات" مع الاقتصادي "عبدالحميد العمري" للحديث عن مستوى أسعار العقار في المملكة.

#وزير_العمل_والتنمية_الاجتماعية:
الوزارة تطلق اليوم 68 مبادرة تهدف إلى تحفيز القطاع الخاص على التوسع في #توطين_الوظائف بما ينعكس إيجابا على قطاع الأعمال والوظائف لأبناء وبنات الوطن

— برجس حمود البرجس (@Barjasbh) September 30, 2018

#يحدث_في_سناب برجس حمود البرجس @Barjasbh ولقاءه مع أ/عبدالحميد العمري @AbAmriلحديثه عن #العقار وكم نسبة ومستوى النزول ؟ وهل ينصح بالشراء ؟#سنابhttps://t.co/pZBrMLqVrH pic.twitter.com/8T0KNmI75G

— يحدث في سناب شات (@snapcom1) September 30, 2018

وفي 18 أغسطس/آب الماضي، أكد حساب "معتقلي الرأي" (الخاص بنشر أخبار المعتقلية بالسعودية) عبر تغريدة له على "تويتر"، "خبر اعتقال الاقتصادي "برجس البرجس"، المستشار السابق في أرامكو".

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين، وحسب مراقبين، من أسباب تلك الحملة رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

وطالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية ومنها "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية" السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، إضافة إلى السماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اعتقالات برجس البرجس تويتر كاتب سعودي