لبنان ترد على نتنياهو: إسرائيل تسعى لتبرير عدوان آخر

الاثنين 1 أكتوبر 2018 03:10 ص

قال وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل"، يوم الإثنين، إن (إسرائيل) تسعى "لتبرير عدوان آخر" بمزاعم زائفة عن مواقع صاروخية لجماعة "حزب الله" اللبنانية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال خطابه في الأمم المتحدة، الخميس الماضي، إن لدى حزب الله مصانع أسلحة قرب مطار بيروت وعرض صورا لتلك المواقع.

وردا على تلك الاتهامات قال "باسيل" إن "نتنياهو" يستغل منصة الأمم المتحدة لـ"إطلاق الأكاذيب"، مضيفا، أن "(إسرائيل) لا تحترم المنظمة الدولية ولا تطبق قراراتها وفي لبنان لم تحترم القرار 1701".

وشدد الوزير اللبناني على أن (إسرائيل) "انتهكت أرضنا وجونا وبحرنا ما يقارب 1500 مرة خلال الأشهر الثمانية الأخيرة"، لافتا إلى أن "نتنياهو يستخدم منبر الأمم المتحدة لتبرير خرق (إسرائيل) للقرارات الدولية".

وأكد وزير الخارجية اللبناني أن "لبنان ملتزم بالقانون الدولي والقرارات الدولية وهو لا يلتزم النأي بالنفس عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن أرضه وشعبه".

كما دعا وزير الخارجية جميع السفراء في لبنان لزيارة المواقع التي تحدث عنها نتنياهو في خطابه، وقال: "سنذهب إلى المواقع التي تحدث عنها نتنياهو قرب مطار بيروت وستكونون شهودا على كذب نتنياهو".

وعرض "نتنياهو"، خلال حديثه الأسبوع الماضي، صور ا قال إنها تظهر مصانع لإنتاج الصواريخ، يعمل "حزب الله" على إقامتها في العاصمة، مؤكدا أن الحزب  يستخدم منشآت رياضية وحكومية كدروع لنشاطاته الإرهابية.

وفى السياق ذاته أشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن وزير الخارجية اللبناني والوفد المرافق له من السفراء الأجانب وصل إلى ملعب "نادي العهد الرياضي" في منطقة الأوزاعي بالعاصمة اللبنانية بيروت؛ وذلك للتأكيد على زيف المزاعم التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي.

 

وصول وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل للقاء الوزير باسيل pic.twitter.com/099cQRn53p

— Gebran Bassil (@Gebran_Bassil) ١ أكتوبر ٢٠١٨

المصدر | الخليج الجديد +وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل جبران باسيل بنامين نتنياهو حزب الله الأمم المتحدة