الكويت تنفي أنباء عن سلبية نتائج زيارة بن سلمان

الاثنين 1 أكتوبر 2018 04:10 ص

نفى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية صحة ما تردد عبر وسائل إعلام ومواقع التواصل حول نتائج سلبية للزيارة الخاطفة التي أجراها ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" إلى الكويت، الأحد.

واعتبر المصدر أن تلك المعلومات "مغلوطة ولا أساس لها من الصحة" وأن تداولها يهدف إلى الإساءة للعلاقات الأخوية بن البلدين والنيل من المصالح العليا لهما، بحسب ما نقلته وسائل إعلام سعودية مقربة من "بن سلمان".

وأعرب المصدر عن "ارتياح دولة الكويت للزيارة الأخوية التي قام بها الأمير محمد بن سلمان والنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها".

وأشار إلى أن المباحثات التي جرت خلالها اتسمت بالروح الأخوية الحميمة بين البلدين والحرص على تحقيق مصالحهما العليا المشتركة والدفع بمسيرة العمل الخليجي المشترك إلى ما يحقق آمال وتطلعات أبناء دول مجلس التعاون.

يشار إلى أن زيارة ولي عهد السعودية إلى الكويت لم تتجاوز ساعتين، إذ أعلنتها وكالة الأنباء السعودية "واس" في الساعة (21:30) بتوقيت الرياض، ثم أفادت بانتهائها في تمام الساعة (22:51)، أي أنها استغرقت أقل من ساعتين، تخللها مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" لولي العهد السعودي.

وتسبب قصر مدة الزيارة إلى شيوع تكهنات باستمرار الفتور والتوتر بين الكويت والسعودية في عدة ملفات، أبرزها أزمة حصار قطر، حيث تعاطى الملك "سلمان" ونجله في البداية بشكل سيئ مع وساطة أمير الكويت، ما تسبب بتوتر مكتوم بين الرياض والكويت، علاوة على ملف حقول النفط المشتركة بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية محمد بن سلمان زيارة شائعات نفي