مع انهيار الريال اليمني.. هادي يهاتف بن سلمان

الاثنين 1 أكتوبر 2018 09:10 ص

بحث الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، الإثنين، الأوضاع الاقتصادية لبلاده، وخاصة الانهيار غير المسبوق للعملة المحلية، في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان".

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن "هادي" أجرى اتصالاً هاتفيا بولي العهد السعودي، تناولا خلاله جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاتصال أطلع "هادي" ولي العهد السعودي على الأوضاع التي تمر بها اليمن على مختلف الصعد، وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية.

ووفق المصدر ذاته، تطرق "هادي" إلى "تقلبات أوضاع المعيشة جراء تداعيات وممارسات القوى الانقلابية من المليشيات الحوثية الإيرانية، وعبثها الدائم بمقدرات البلد وأمنه واستقراره"، وكذلك "تراجع سعر العملة الوطنية (الريال اليمني)".

وأبدى "هادي"، المقيم حالياً في الرياض، تطلعه إلى "مواقف المملكة الأصيلة ودعمها الدائم للشعب اليمني وتقديم التضحيات في سبيل وحدة الهدف والمصير المشترك".

بدوره عبر "بن سلمان" عن "وقوف المملكة الدائم مع اليمن قيادة وشعب لتجاوز كل التحديات والمحن والانتصار لإرادة الشعب اليمني وعودة اليمن آمنا ومستقرا".

وهوى الريال اليمني مجددًا أمام سلة العملات الأجنبية، مساء الأحد، مسجلًا أدنى مستوى في تاريخه، بوصول الدولار الواحد بالسوق السوداء إلى 760 ريالًا.

وهذه أدنى نقطة انهيار للريال اليمني عبر تاريخه، بعد سلسلة انهيارات بدأت منذ منتصف يوليو/تموز الماضي، بعد أن استقر الريال اليمني نحو 6 أشهر على سعر 480 ريالاً للدولار الواحد.

ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام، تشهد اليمن حربا عنيفة خلفت أوضاعا معيشية وصحية صعبة، بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، من جهة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية عبدربه منصور هادي محمد بن سلمان الريال اليمني