الداخلية المصرية توقف ضابطا عن العمل لاعتدائه على مواطن

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 05:10 ص

أصدر وزير الداخلية المصري اللواء "محمود توفيق"، أمس الإثنين، قرارا بوقف ضابط عن العمل وإحالته إلى لجنة تفتيش للتحقيق في تجاوزاته في حق أحد المواطنين.

يأتي ذلك بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لضابط شرطة يعتدي على سائق سيارة أجرة في الطريق العام إثر تصادم بين سيارتيهما.

ويظهر المقطع الضابط وهو يترجل من سيارته عقب الحادث، حيث اعتدى على سائق سيارة أجرة وضربه بسلاحه على رأسه، ما أدى إلى إصابته بجروح.

وصرح مصدر في وزارة الداخلية أنه بفحص المقطع المتداول تبينت صحته، ومن ثم تم اتخاذ الإجراءات التأديبية كافة بشأن الضابط.

وأشار إلى تعليمات الوزارة لضباطها باحترام المواطنين، وإعلاء قيم حقوق الإنسان، وضبط النفس مهما كانت التجاوزات الصادرة في حق رجال الشرطة، وأن يقتصر رد الفعل على الإجراءات القانونية فقط، من دون التعدي الجسدي أو اللفظي.

وأكدت المصادر أن وزير الداخلية لن يسمح بتلك التجاوزات الفردية، وأن الالتزام بالإجراءات القانونية خط أحمر، غير مسموح بتخطيه.

وأثارت تجاوزات لعناصر من الشرطة جدلا واسعا في مصر، خلال الأشهر الماضية؛ ما دفع الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" لمطالبة وزير الداخلية بتعديل قانون الشرطة، لمنع تجاوزات عناصرها بحق المواطنين.

وكانت من أبرز الأسباب التي أدت لاندلاع شرارة ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011؛ مقتل شاب في الإسكندرية يدعى "خالد سعيد" داخل أحد أقسام الشرطة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الداخلية السيسي محمود توفيق اعتداء مواطن