الطيب يعين سلطان الرميثي أمينا عاما لمجلس حكماء المسلمين

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 07:10 ص

قرر شيخ الأزهر الشريف، "أحمد الطيب"، تعيين الإماراتي "سلطان فيصل الرميثي"، المدير التنفيذي لدائرة التحرير والنشر في شركة أبوظبي للإعلام، أمينا عاما لمجلس حكماء المسلمين.

وأشاد "الطيب" بـ"الجهود الكبيرة التي بذلها علي راشد النعيمي، الأمين العام السابق لمجلس حكماء المسلمين خلال فترة عمله، ومساهمته المهمة في تعزيز عمل المجلس ومكانته ودوره".

و"سلطان الرميثي"، الأمين العام الجديد لمجلس حكماء المسلمين، أستاذ جامعي، وروائي، ومترجم أدبي، وكاتب عمود أسبوعي، عمل في وظائف قيادية قرابة العشرين عاما، وحاصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة الإمارات عن بحث بعنوان "التسويق الحكومي لفريضة الزكاة باستخدام مواقع الإعلام الاجتماعي"، يشغل حاليًّا وظيفة المدير التنفيذي لدائرة التحرير والنشر في شركة أبوظبي للإعلام.

وعمل "الرميثي" في وظيفة مدير تنفيذي بالمجلس التنفيذي بحكومة عجمان لمدة 10 سنوات، كما يملك خبرة في العمل البرلماني اكتسبها خلال 8 سنوات وخبرة عملية بالأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات، عمل خلالها مديراً لإدارة نظم المعلومات.

وتتمثل أهم إنجازاته الشخصية في عضوية اللجان التحكيمية العليا في برامج التميز الحكومي، وتمثيل الدولة في العديد من المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية، والفوز بجائزة العويس الثقافية.

يذكر أن "مجلس حكماء المسلمين"، أعلن عنه في يوليو/تموز 2014، برئاسة شيخ الأزهر، الدكتور "أحمد الطيب"، ورئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة "عبدالله بن بيه"، ونائب مجلس الشورى السعودي سابقا "عبدالله نصيف".

وتسبب الإعلان عن تشكيل المجلس الجديد، في انقسام كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا بشكل لافت مع التوجه الجديد لعدد من علماء ودعاة الإسلام في العالم، حيث اعتبر البعض أنه جاء كرد على "اتحاد علماء المسلمين" الذي يرأسه الدكتور "يوسف القرضاوي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس حكماء المسلمين الإمارات أحمد الطيب سلطان الرميثي