1234 قتيلا حصيلة جديدة لضحايا زلزال وتسونامي إندونيسيا

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 11:10 ص

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال وتسونامي جزيرة سولاويسي الإندونيسية وتوابعه، من 844 إلى 1234 قتيلا، وفقا لما أعلنته وكالة إدارة الكوارث.

وقال المتحدث باسم الوكالة "بوروو نوغروهو"، الثلاثاء، إن الكارثة أدت أيضا لتضرر أكثر من 65 ألف منزل، مشيرا إلى أن جزيرة سومبا (جنوب إندونيسيا) تعرضت، صباح الثلاثاء، لزلزالين قويين، شبه متزامنين، بينما كانت أعمال الإغاثة جارية في جزر سيليب، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وحدد المعهد الجيولوجي الأمريكي مركز الزلزال الأول، الذي بلغت شدّته 5.9 درجات بمقياس ريختر، على عمق 10 كيلومترات وبعد 40 كلم تقريبا من سومبا، البالغ عدد سكانها 750 ألف نسمة، والواقعة على بعد 1600 كلم من جزر سيليب.

وبعد 15 دقيقة تقريبا من الزلزال الأول ضرب زلزال ثان المنطقة نفسها بقوة 6 درجات على مقياس ريختر، بحسب المعهد الذي حدد مركز الزلزال على عمق 30 كلم.

وكان زلزال بقوة 7.5 درجة ضرب المنطقة، يوم الجمعة، أعقبته أمواج مد عاتية وصل ارتفاعها إلى 6 أمتار واجتاحت ساحل مدينة بالو الصغيرة على الساحل الغربي لسولاويسي.

ولم يتسن لرجال الإنقاذ الوصول للكثير من المناطق المتضررة حتى الآن، ما أثار مخاوف بشأن ارتفاع عدد القتلى مجددا، ودفع حكومة إندونيسيا إلى طلب المساعدة الدولية.

  كلمات مفتاحية

إندونيسيا تسونامي سولاويسي جزر سيليب سومبا

بعد زلزال وتسونامي.. ثوران بركان في جزيرة سولاويسي الإندونيسية

تحذير من كارثة تسونامي جديدة في إندونيسيا

تخليدا لضحايا تسونامي.. شعلة مميزة لأولمبياد طوكيو 2020