الرئيس اللبناني يؤكد مواجهة بلاده أي اعتداء إسرائيلي

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 12:10 م

قال الرئيس اللبناني "ميشال عون"، الثلاثاء، إن لبنان سوف يواجه أي اعتداء إسرائيلي ضد سيادته.

وأكد "عون"، خلال لقائه وزيرة الشؤون الخارجية في النمسا "كارين كنيسيل"، بالعاصمة بيروت، أن ادعاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، لا أساس لها من الصحة، لكنها تخفي تهديدا إسرائيليا جديدا للسيادة اللبنانية.

جاء ذلك على خلفية الادعاءات التي أطلقها "نتنياهو"، حول وجود قواعد عسكرية وصواريخ في محيط مطار رفيق الحريري الدولي، ببيروت.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، دعا الرئيس اللبناني، دول العالم إلى التنبه لما تخطط له (إسرائيل) تجاه بلاده، متهما تل أبيب بانتهاك القرارات الدولية، خاصة القرار 1701 (دعا إلى وقف الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل في 2006).

من جانبها، أعلنت "كنيسيل" وقوف النمسا إلى جانب لبنان، وأنها تعتبره بلدا نموذجيا في صمود أبنائه وتضحياتهم، داعية إلى اعتماد حلول تدريجية للأزمة السورية، تساعد على إنهاء معاناة النازحين، وتحد من تداعياتها على لبنان، بحسب "الأناضول".

وجددت الوزيرة النمساوية تأييد بلادها لسيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه.

وخلال خطابه أمام الدورة الـ73 للأمم المتحدة، الخميس الماضي، عرض "نتنياهو" صورة قال إنها لثلاثة مخازن أسلحة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني تضم ألف صاروخ، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأمس الإثنين، نظمت الخارجية اللبنانية زيارة لـ73 سفيرا وممثلا لمنظمات دولية للموقع الذي زعمت (إسرائيل) أن "حزب الله" يخزن فيه صواريخ.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الرئيس اللبناني ميشال عون إسرائيل بنيامين نتنياهو مطار رفيق الحريري حزب الله