رسميا.. منع مرتضى منصور من الظهور الإعلامي

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 01:10 ص

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، منع رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور" من الظهور الإعلامي، وإيقاف البرنامج الخاص بالإعلامي "مدحت شلبي"، الذي يبث على قناة نادي بيراميدز المملوك لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية "تركي آل الشيخ".

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بيانا يؤكد فيه حصوله على توصية من لجنة ضبط الإعلام الرياضي، بشأن حلقتين من برنامج "مساء بيراميدز"، على قناة "بيراميدز" والذي يقدمه "مدحت شلبي" وظهر فيهما "مرتضى منصور".

وشدد البيان على أن هناك العديد من الانتهاكات الصارخة التي حدثت لحرية التعبير والرأي والقيم الأخلاقية، من أحد المسؤولين الرياضيين والسماح له بالتلفظ بعبارات تسئ للآخرين، وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي.

وقرر المجلس، إنذار قناة بيراميدز بمنع البث في حال استمرار تلك المخالفات، وإيقاف برنامج مساء بيراميدز لمدة 15 يوما.

وأضاف المجلس في قراره أن ذلك جاء بعد الاطلاع على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018 وقرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى، والشكويين الواردتين إلى المجلس رقمي 317،333/2018.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر إيقاف "مرتضى منصور" لمدة عام وتغريمه 40 ألف دولار، نتيجة التصريحات المسيئة والتي قالها مع الإعلامي "مدحت شلبي".

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور حازم إمام الزمالك اتحاد الكرة