آل الشيخ يوكل مكتب محاماة أمريكي لمقاضاة الأهلي المصري

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 01:10 ص

كشفت مصادر مقربة من رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، عن تكليفه مكتب محاماة أمريكي؛ لمقاضاة النادي "الأهلي" المصري، واتحاد كرة القدم، وشركة "بريزنتيشن".

ووفق المصادر، التي تحدثت لـ"سي إن إن"، فإن "آل الشيخ" الذي أعلن سحب استثماراته من مصر، كلف المكتب الدولي "سكواير باتون بوغز"؛ لإقامة دعاوى وشكاوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومحاكم بريطانية وأوروبية؛ ضد الجهات المذكورة.

وتشمل الأدلة التي تتضمنها الدعاوى "تسجيلات صوتية وفيديوهات ورسائل نصية وحوالات بنكية"، وغيرها من الوثائق التي تدين هذه الجهات، في وقائع تشمل مخالفات مالية وعدم التزام بالعقود، وتجاوزات عنصرية.

ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى مفاجآت ستطال الكثير من الجهات والأشخاص، بحسب المصادر.

و"سكواير باتون بوغز" شركة أمريكية تقدم الخدمات والاستشارات القانونية عبر مكاتبها الموجودة في نحو 20 بلدًا، وفقا للمنشور على موقعها الإلكتروني.

وتأتي تلك التطورات في أعقاب إعلان "آل الشيخ"، المالك لنادي وقناة "بيراميدز"، انسحابه من الاستثمار في مصر، بعد تعرضه لهتافات مهينة له ولوالدته من جماهير النادي الأهلي.

وتكررت خلال الفترة الماضية الإهانات التي يتعرض لها "آل الشيخ" من قبل جماهير ورياضيين داخل مصر، كما دشن ناشطون، مؤخرا، وسما، حمل عنوان "الشوال يفسد الرياضة العربية"، في إشارة إلى "آل الشيخ"، الذي يتهمونه باستخدام أمواله لإفساد الرياضة العربية.

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية مصر النادي الأهلي سكواير باتون بوغز

الأعلى للإعلام يدعو مصر والسعودية لوأد فتنة إهانة آل الشيخ

جماهير الأهلي تهين تركي آل الشيخ وتسبه بألفاظ خارجة