قصة عجوز أمريكي وظف خيال هوليود للإيقاع بعملاء FBI

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 02:10 ص

أصيب عميل لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بالرصاص في قدمه بسبب توظيف عجوز أمريكي لـ"خياله السينمائي" في تحصين منزله بولاية أوريغون.

وتعود القصة إلى عام 2016، عندما اضطر مواطن أمريكي يدعى "غريغوري رودفيلت" إلى التخلي عن منزله، بعد سجنه مدانا بإساءة معاملة أمه، البالغة من العمر 90 عاما، إذ مكنته السلطات، في أغسطس/آب الماضي، من الخروج لمدة أسبوعين حتى يتمكن من إعداد المنزل للبيع باعتباره الوصي على ممتلكات أمه.

لكن "رودفيلت" (66 عاما) كان مصرا على عدم بيع المنزل مهما كلفه الأمر، ليقرر "تفخيخه" بأسلوب مشابه لما شاهده في فيلم "سارقو التابوت الضائع" (Raiders of the Lost Ark)، الذي قام ببطولته الممثل الأمريكي الشهير "هاريسون فورد".

 

وعندما أتى ضباط (FBI) إلى المنزل فوجئوا بالأفخاخ، ومنها استخدام حوض استحمام دائري مرتبط بأسلاك تعشيق وباب أمامي محصن ومصائد حيوانات تم زرعها حوله، وفقا لما أوردة تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

استطاع الضباط تجاوز ذلك، لكنهم لم يتمكنوا من منع كرسي متحرك مزود بسلسلة صيد مرتبطة بطلقات نارية من التحول إلى بندقية أصابت أحدهم في ساقه.

وبنقل الضابط المصاب إلى مستشفى مجاور للمنزل، أظهرت نتائج الأشعة أثر اختراق رصاصة الكرسي/الفخ لساقه (من عيار 410).

وكان الوكيل العقاري المنوط ببيع المنزل نبه السلطات، في نهاية أغسطس/آب الماضي، لملاحظته لافتة رفعها "رودفيلت" على المنزل، تحمل عبارة: "محمي بأجهزة يدوية الصنع".. غير أن عملاء (FBI) لم يصلوا في احتياطهم إلى سقف خيال "رودفيلد" السينمائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا هوليوود