توقف بث "بيراميدز" بشكل مفاجئ بعد شهرين من انطلاقها

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 06:10 ص

تفاجأ المشاهدون، مساء الثلاثاء، بتوقف بث قناة "بيراميدز" الخاصة بنادي بيراميدز المصري، المملوك لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، وذلك بعد شهرين فقط من انطلاقها.

وتوقف بث القناة خلال حلقة برنامج "ضربة حرة" الذي يقدمه الإعلامي "محمد الليثي"، من دون أن تنوه القناة أنها ستوقف بثها.

وحسب موقع "يلا كورة" الإلكتروني الرياضي، جاء قرار إيقاف بث "بيراميدز" بتوجيه من "آل الشيخ"، وبعد ساعات قليلة من قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بإيقاف الإعلامي "مدحت شلبي" وبرنامجه "مساء بيراميدز" عن الظهور على القناة لمدة 14 يوما بالإضافة لتوجيه إنذار للقناة.

وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، "مكرم محمد أحمد"، إن ما حدث في قناة "بيراميدز" مخالفات تجاوزت كل المعايير الأخلاقية والأصول المهنية؛ حيث تحولت شاشة القناة إلى ساحة للردح والشتائم.

وأضاف "مكرم"، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" (مصرية خاصة)، أن ما حدث على قناة بيراميدز أساء لمصر والسعودية؛ فلابد أن يكون هناك معايير أخلاقية ومهنية تحكم هذه الممارسات التي ليس لها أي مثيل في العالم.

كانت قناة "بيراميدز" خسرت بث ما تبقى من مباريات في الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم بعد فسخ شركة "صلة" لعقدها مع شركة "بريزنتيشن".

ووجه "آل الشيخ" بتسوية جميع الأمور المالية الخاصة بالعاملين في القناة حتى لا يتضرر أحد.

وأكد مصدر من داخل القناة أنه تم الاتفاق على دفع رواتب العاملين بها لمدة 10 شهور قادمة كتعويض على فسخ التعاقد بينهم. 

كان "آل الشيخ" أعلن انسحابه من الاستثمار الرياضي في مصر على خلفية الهتافات المسيئة التي تعرض له من بعض جماهير الأهلي خلال مباراة حوريا كوناكري الغيني بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ بيراميدز مدحت شلبي الأهلي مصر