ناشطون: تنظيم الدولة يعدم إحدى مختطفات السويداء لهذا السبب

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 06:10 ص

أفاد ناشطون عبر مواقع التواصل بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" أقدم على إعدام إحدى المختطفات من مدينة السويداء ذات الأغلبية الدرزية، جنوب شرقي دمشق، والتي هاجمها التنظيم في يوليو/تموز الماضي.

وأضافوا أن التنظيم أعدم "ثريا أبو عمار" (25 عاما)، بعد تعثر المفاوضات مع لجنة التفاوض التي تشكلت في السويداء لبحث مطالب التنظيم، وفق مصدر من قرية الشبكي، شرق السويداء.

 

 

داعش يعدم مختطفة بعمر 25 عام من #السويداء !!

أكد مصدر من قرية الشبكي للسويداء 24، أن السيدة التي أعدمها تنظيم داعش الإرهابي اسمها "ثروت فاضل أبو عمار" وتبلغ من العمر 25 عام.

وأوضح المصدر أن "ثروت" اختطفها التنظيم في تاريخ 25-7-2018 أثناء هجومه على قرية "الشبكي" شرق #السويداء pic.twitter.com/YbYG8b3llB

— السويداء 24 (@suwayda24) October 2, 2018

 

واختطفت "ثريا" في 25 يوليو/تموز الماضي أثناء هجوم شنه التنظيم على قرية الشبكي.

وكانت لجنة التفاوض، المشكلة من أعيان ومشايخ بالسويداء وغيرها، أعلنت، منذ ساعات، انسحابها من التفاوض مع التنظيم حول مصير المختطفات، بسبب عدم إرسال التنظيم أية مطالب للتفاوض عليها، وفق بيان أصدرته اللجنة، وتداوله ناشطون.

 

 

وتتولى روسيا بالتنسيق مع الحكومة السورية التفاوض رسمياً مع التنظيم، وفق ما أكدته مرجعية دينية درزية لـ"فرانس برس" في وقت سابق، كما شكلت عائلات المخطوفين مع ممثلين للمرجعيات الدينية وفداً محلياً للتفاوض.

وفي 12 سبتمبر/أيلول الماضي، ظهرت المختطفات في مقطع فيديو، وهن يطالبن بالتدخل لإطلاق سراحهن من قبضة التنظيم، بعد أن قالوا إن النظام السوري وروسيا تجاهلوهن تماما.

ويطالب التنظيم وفق مصادر عدة بإطلاق سراح مقاتلين تابعين له معتقلين لدى قوات النظام مقابل الإفراج عن المخطوفين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا السويداء (تنظيم الدولة) «الدولة الإسلامية» مُختطفات السويداء إعدام