أمريكا.. إعادة فتح تحقيق في اتهام رونالدو باغتصاب امرأة

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 06:10 ص

أعلنت شرطة لاس فيغاس إعادة فتح التحقيق بشأن اتهامات بـ"الاغتصاب" وجهتها امرأة أمريكية لنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو". فيما ينفي اللاعب وقوع أي اعتداء على هذه السيدة في غرفة نزل عام 2009.

وقال مهاجم نادي "يوفنتوس تورينو" الإيطالي، الأحد، في فيديو نشره على "انستجرام" إنها "أخبار كاذبة".

وزعمت المدعية "كاترين مايورغا" (34 عاما) في شكوى تقدمت بها في ولاية نيفادا أن "رونالدو" اغتصبها في 13 يونيو/حزيران 2009، ومارس عليها ضغوطا لتوقيع اتفاق مالي يرغمها على التزام الصمت بشأن ما حصل.

وقال محامي الشاكية، "ليسلي ستوفال"، في بيان، إن "الدعوى (التي رفعتها) السيدة مايورغا، والدلائل الجسدية على الاعتداء الجنسي ليست (أخبارا كاذبة)".

وتابع المحامي أنه لا يأمل فقط في "إحقاق العدالة" بوضع "رونالدو" أمام مسؤولياته بل وأيضا لـ"تشجيع جميع ضحايا الاعتداءات الجنسية" على متابعة مرتكبيها قضائيا "مهما بدوا مشهورين وأغنياء وأقوياء".

وكانت المدعية أبلغت شرطة لاس فغاس في يونيو/حزيران 2009 بحصول اغتصاب مفترض، وخضعت لفحص طبي آنذاك.

لكن الشرطة أوضحت أنه عند تسجيل الشكوى في ذلك الوقت "لم تدل الضحية المحققين على مكان الحادثة، ولم توفر أوصاف المشتبه به".

وحسب الشكوى، لم تذكر الأمريكية التي كانت وقتها في الـ24 من العمر اسم "رونالدو" بل اكتفت بالحديث عن "لاعب كرة قدم مشهور".

ثم توقفت الإجراءات في تلك القضية؛ لأن "كاترين مايورغا" كانت خائفة من "الإهانة العلنية"، ومن تكبد عمليات "ثأر" على يد النجم العالمي، حسبما جاء في الشكوى التي سجلتها في 27 سبتمبر/أيلول 2018.

وأكدت شرطة لاس فيغاس "إعادة فتح الملف"، وأن "المحققين يبحثون المعلومات التي أدلت بها الضحية".

وامتنعت الشرطة عن تقديم المزيد من التفاصيل.

ووفقا لرواية "كاترين مايورغا"، فإنها التقت "رونالدو" في نزل "بالمس أوتيل" في لاس فيغاس في 13 يونيو/حزيران 2009، وكان كل منهما مع مجموعة من الأصدقاء.

وتابعت أن "رونالدو" دعاها مع صديقة وآخرين إلى غرفته؛ حيث حدثت الواقعة المزعومة من قبلها.

وكانت وسائل إعلام أمريكية نشرت صورا لـ"رونالدو" بصحبة "مايورغا".

  كلمات مفتاحية

أمريكا كريستيانو رونالدو اغتصاب

مزاعم الاعتداء الجنسي ضد رونالدو تكبد يوفنتوس خسائر بالبورصة