الترجي يسقط أمام مضيفه اغوستو بذهاب نصف النهائي الأفريقي

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 06:10 ص

خسر فريق الترجي الرياضي التونسي على يد مستضيفه بريميرو دي اغوستو الأنغولي، بهدف دون رد، في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا 2018.

وعانى الترجي الرياضي الأمرين على امتداد المباراة أمام منافس أكد أن إدراكه المربع الذهبي للمسابقة الأفريقية لم يكن وليد صدفة، وجاءت البداية بسيطرة مطلقة لبريميرو دي اغوستو.

وهدد أصحاب الأرض المرمى التونسي منذ الدقيقة الثامنة عن طريق "جيراردو" الذي كاد أن يفتتح النتيجة، لكن تصويبته مرت فوق المرمى بقليل.

وبعدها بقليل، حاول "بوكمبا النيل" من شباك الترجي، لكن الحارس "الجريدي" كان يقظا أمام كل المحاولات.

وجاءت أول فرصة واضحة للترجي الرياضي في الدقيقة 32 عن طريق "يوسف البلايلي"، الذي أضاع فرصة ثمينة لافتتاح النتيجة.

وفي الدقيقة 38، قاد "البلايلي" هجوما سريعا، ووزع كرة ذكية لـ"لانيس البدري"، لكن الأخير أضاع الفرصة بعد أن صوب فوق مرمى "كاسابا"، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، بحث من جديد بريميرو دي اغوستو عن افتتاح  النتيجة، وكاد أن يحقق هدفه في الدقيقة 46، لكن "انجودا" أخطأ المرمى، ومرت كرته فوق المرمى بقليل.

ونجح بريميرو دي اغوستو في تجسيد سيطرته في الدقيقة 80 بهدف عن طريق اللاعب البديل "لوفومبو لورينكو بوا"، الذي استغل هفوة دفاعية، وإرجاعا خاطئا للكرة من "شمس الدين الذوادي" ليغالط الحارس الجريدي بتصويبة صاروخية من بعيد.

وشهد الوقت البديل للقاء وتحديدا في الدقيقة 90+2 إشهار الحكم السنغالي البطاقة الحمراء في وجه قائد الترجي "خليل شمام".

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين على "الملعب الأولمبي" في رادس التونسية، 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وسيحتاج الفريق التونسي للفوز بفارق هدفين للتأهل إلى المباراة النهائية.

  كلمات مفتاحية

الترجي أبطال أفريقيا رادس خليل شمام