البنتاغون: طردان يحويان مادة سامة أرسلا إلى "ماتيس"

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 04:10 ص

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن نتائج التحليل المبدئية، أثبتت أن اثنين من طرود البريد المرسلة للوزارة، الإثنين الماضي، "إيجابية" ويحملان مادة "الريسين" السامة.

وقال مسؤول بالوزارة، أمس الثلاثاء، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن الطردين المشبوهين كانا موجهين إلى وزير الدفاع "جيمس ماتيس"، وقائد العمليات البحرية، الأدميرال "جون ريتشاردسون".

وأضاف أن مرفق البريد التابع للوزارة في مبنى منفصل، والرسائل التي أثبتت الاختبارات أنها إيجابية لم تدخل أبدًا مقر البنتاغون.

بدوره، قال المتحدث باسم البنتاغون، العقيد "روب مانينغ"، إن جميع رسائل دائرة البريد الواردة للوزارة، الإثنين، تخضع للحجر الصحي حاليًا، ولا تشكل تهديداً، مضيفا: "يوم الإثنين كشفت وكالة حماية البنتاغون عن مادة مشبوهة خلال فحص البريد في منشأة الفحص النائية بالوزارة".

وأضاف "مانينغ" في بيان له قائلًا: "أخذ مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) المظاريف هذا الصباح لإجراء مزيد من التحليل".

وأصدر مكتب التحقيقات الفدرالي بيانًا، قال فيه، إنه استحوذ على ظرفين مشبوهين تم فحصهما في مرفق البريد وهما يخضعان لمزيد من الاختبارات.

جدير بالذكر، أنه تم استحداث قسم خاص للتعامل مع الرسائل خارج مبنى البنتاغون في مدينة أرلينغتون بولاية فيرجينيا بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 وحادث إرسال ظروف تتضمن بكتيريا "الجمرة الخبيثة" إلى البنتاغون.

يشار إلى أن "كاترين فريزر"، المتحدثة باسم السناتور الجمهوري، "تيد كروز" أعلنت، أمس الثلاثاء، أن طرودا مشبوهة أرسلت إلى مقر حملته في هيوستون، ما تسبب في إغلاق مؤقت للمقر.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة البنتاغون جيمس ماتيس قائد العمليات البحرية