تغريدة عبدالخالق عبدالله عن خاشقجي تثير غضب متابعيه

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 04:10 ص

أثارت تغريدة الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله" عن اختطاف الكاتب السعودي "جمال خاشقجي" موجة غضب على "تويتر".

وكتب "عبدالله" في تغريدة له عبر "تويتر": "أخبار متداولة عن اختفاء كاتب وإعلامي سعودي معروف في إسطنبول. والشرطة التركية تحقق في الموضوع".

 

 

وتعجب المغردون من عدم ذكر "عبدالله" اسم "جمال خاشقجي" واكتفائه بوصفه بإعلامي سعودي معروف، قائلين إنه يتنصل من الدفاع عن صديقة، مذكرين إياه بصداقته به، في حين أكد له آخرون أن ما تم هو اختطاف وليس اختفاء كما قال.

 

 

 

 

 

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن شخصين مقربين من المعلق السياسي السعودي "جمال خاشقجي"، الذي غادر بلاده إلى الولايات المتحدة العام الماضي خشية العقاب بسبب آرائه الناقدة، أنهما يشعران بالقلق بشأنه، بعدما لم يخرج من القنصلية السعودية في إسطنبول يوم الثلاثاء.

وقالت خطيبة "خاشقجي" التركية، وصديق مقرب منه اتصلت بهما "رويترز" إنه لم يخرج من القنصلية لأكثر من سبع ساعات ونصف بعدما دخلها لتوثيق طلاقه حتى يتسنى له الزواج مرة أخرى.

وذكرت الخطيبة التي طلبت عدم الكشف عن اسمها أنها انتظرت خارج القنصلية من الساعة الواحدة ظهرا (10:00 بتوقيت غرينتش) واتصلت بالشرطة عندما لم يظهر مرة أخرى.

وأضافت عبر الهاتف من خارج المجمع الدبلوماسي: "لا أعلم ما يحدث. لا أعلم ما إذا كان بالداخل أم أخذوه إلى مكان آخر".

وذكر مراسل قناة الجزيرة أن السلطات في حي بيشكتاش -الذي تقع فيه القنصلية السعودية- أرسلت دورية شرطة، لكن القوانين والأعراف الدبلوماسية لا تسمح لها بدخول القنصلية.

وقال إن الشرطة سألت المسؤولين في القنصلية عن مصير "خاشقجي" لكنها أبقت أجوبتهم طي الكتمان، وضمتها إلى التحقيق الذي فتحته في القضية.

وفي هذا السياق، أكدت وسائل إعلام تركية أن السلطات هناك تتابع القضية على أعلى المستويات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالخالق عبدالله خاشقجي اختطاف جمال خاشقجي السعودية الإمارات محمد كوثراني