تميم يتسلم مفتاح عاصمة بيرو ويوقع عددا من الاتفاقيات

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 04:10 ص

تسلم أمير دولة قطر الشيخ "تميم بن حمد"، مفتاح مدينة ليما عاصمة جمهورية بيرو، باعتباره ضيفا فخريا لدى الجمهورية، وتعبيرا عن علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين

ووقع أمير قطر، اليوم الأربعاء، ورئيس جمهورية البيرو "مارتن فيزكارا"، عدداً من الاتفاقيات بين البلدين، حسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

كما عقد "تميم" وعمدة مدينة ليما لقاء، استعرضا خلاله علاقات الصداقة بين البلدين ومجالات تطويرها.

ووصل أمير قطر، اليوم، إلى مطار قاعدة كاياو الجوية في البيرو، بعد زيارته دولة الإكوادور وتوقيعه العديد من الاتفاقيات، مع رئيسها "لينين مورينو".

ومن ضمن الاتفاقيات الموقعة مع رئيس الإكوادور "اتفاقية في مجال حماية البيئة والطبيعة، ومذكرات تفاهم للتعاون بين البلدين لإنشاء اللجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، وأخرى بمجالي الشباب والرياضة".

وكان الشيخ "تميم بن حمد" غرّد على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً إن هذه الجولة تأتي "لتعميق التعاون الثنائي مع كلٍّ من الإكوادور، وبيرو، وباراغواي، والأرجنتين".

وتُعد جولة أمير قطر الجديدة، استكمالا للجولات التي قام بها خلال العامين الأخيرين، في عدد من الدول في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية.

​وتسعى الدوحة وراء شراكات جديدة في مجالي التجارة والأعمال، منذ أن أدى خلافها العام الماضي مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، إلى قطيعة سياسية واقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر بيرو تميم بن حمد جولة أمير قطر أمريكا الجنوبية