هل استبدل آل الشيخ مدينة الأهلي بـ4 ملاعب سعودية؟

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 05:10 ص

زف رئيس هيئة الرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، خبراً ساراً للأندية الـ4 الكبار في بلاده "الهلال، النصر، اتحاد جدة، أهلي جدة" وجماهيرهم، بالإعلان عن بناء 4 ملاعب بتصميم عالمي.

ويبدو أن "آل الشيخ" غير مخططه من بناء مدينة رياضة متكاملة عالمية للنادي الأهلي المصري تحت مسمى "مشروع القرن"، على إثر الخلاف بينه وبين إدارة الأحمر وجماهيره، لبناء 4 ملاعب عالمية للأندية السعودية.

ونشر الحساب الرسمي لهيئة الرياضة السعودية، صور لاجتماع "تركي آل الشيخ"، مع مسؤولين في بنوك سعودية، في نيويورك، لبحث فرص استثمارية وبناء 4 ملاعب للأندية الكبرى.

وعلق حساب هيئة الرياضة على الصور، قائلاً: "معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ يعقد اجتماعاً بمسؤولي عدد من البنوك السعودية استعداداً لإطلاق فرص استثمارية جديدة".

وأضاف: "الفرص الاستثمارية سيتم من خلالها بناء 4 استادات رياضية لأندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، وسيتم الطلب من إدارات الأندية إعداد التصاميم اللازمة لهذه الملاعب".

وستكون الملاعب التي يبلغ سعة الواحد منها 35 ألف متفرج على غرار الملعب الشهير "مرسيدس بنز" الواقع في مدينة أتالانتا بولاية جورجيا الأمريكية، وستكون مجهزة لإقامة الفعاليات الرياضية والفنية والاجتماعية.

وأكد "آل الشيخ" في حديثه مع المسؤولين المصرفيين أن الهيئة العامة للرياضة تعكف على دراسة استثمار منشآت أندية الشباب في الرياض، وحراء في مكة، وكذلك نادي الأنصار الواقع في المدينة.

وعلق رئيس نادي اتحاد جدة، "نواف المقيرن": "شكراً لأخي تركي آل الشيخ على هذه المبادرة الرائعة والضخمة، لإنشاء أربعة ملاعب للأندية السعودية، يستحق الاتحاد ملعباً عالمياً يليق بتاريخه، لأنه الاتحاد العميد المونديالي، أعدكم بتصميم فريد غير مسبوق، سيكون للمبدعين منكم يا جمهور الذهب دور في تصميمه".

من جانبه، قال رئيس نادي أهلي جدة، "ماجد النفيعي"، ردا على القرار: "حدث تاريخي سنقطف ثماره قريباً.. وسنشارك في اختيار موقع ملعب النادي الأهلي بجدة وسنفتح باب المنافسة لتصميم ما يليق بناديكم، وللجماهير الحق في المشاركة برأيها واحتياجها، وتلبى إن شاء الله".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ الهلال النصر الأهلي