الأسد لصحيفة خليجية: موقف الكويت كان مشرفا بقمم المانحين

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 05:10 ص

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد بما وصفه بالدور المشرف لدولة الكويت في تقديم الدعم للشعب السوري في مؤتمرات المانحين خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال مقابلة صحيفة أجرتها صحيفة الشاهد الكويتية مع الرئيس السوري في دمشق، وهي اللقاء الأول للأسد مع وسيلة إعلام خليجية منذ ثمانية سنوات.

وقال الأسد إن "موقف الكويت المشرف في قمم المانحين لدعم الشعب السوري التي دعا لها، وتبناها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.. ليس بغريب عليه".

كما أثني على أمير الكويت الذي وصفه بأنه عاصر كل قضايا الشرق الأوسط وكان حلالا للمشاكل، مشيدا أيضا بدور الإعلام الكويتي تجاه الأزمة السورية المتواصلة منذ 2011 .

وفى هذا الصدد اتهم  الأسد الإعلام العربي بالانسياق وراء المؤسسات الصهيونية الأمريكية التي تحرص كل الحرص على تشويه صورة دول الشرق الأوسط، وبالأخص سورية .

وأضاف بشار قائلا " كانت حربهم الاعلامية شرسة جداً من خلال الأكاذيب والافتراءات، فضاع الناس بين الحق والباطل، إلا أن الشعب السوري الواعي كان لهم بالمرصاد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي" .

 وأشار الرئيس السوري إلى أن قواته استعادت أغلب المدن السورية من قبضة من وصفهم بالإرهابيين ، فيما بدأت السلطات بإعادة إعمار المناطق التي دمرتها المعارك .

وأكد الأسد أنه سيسدل الستار على الأزمة السورية قريبا قائلا "قريبا جداً ستبسط الدولة السورية حكمها وقانونها على جميع الأراضي السورية، ولن نترك شبراً واحداً من سورية العروبة خارج السيادة الوطنية ".

وتابع : قريبا جدا سيسدل الستار على هذه الحرب الإرهابية، وتتغير اللعبة السياسية, وستعود سورية إلى دورها المحوري العروبي الداعم لقضايا الأمة، كما كانت من قبل, وسيعود جميع المهجرين إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم .

وكشف الرئيس السوري خلال اللقاء مع الصحيفة الخليجية في دمشق أن هناك تفاهما كبيرا  بين النظام السوري والكثير من العواصم العربية .

وأشار  الأسد إلى أن هناك دول غربية قد بدأت تخطط وتجهز لفتح سفاراتها، وهناك أيضا وفود غربية وعربية قد بدأت بالفعل القدوم إلى سورية لترتيب عودتهم، سواء كانت دبلوماسية أو اقتصادية أو صناعية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ الشاهد الكويتية

  كلمات مفتاحية

الكويت سوريا بشار الأسد مؤتمر المانحين