مؤسسة سعودية تفصل موظفا تعسفيا بسبب إجازة اليوم الوطني

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 06:10 ص

قرر مكتب العمل بمحافظة الطائف في المملكة العربية السعودية، استدعاء مالك إحدى المؤسسات الخاصة في "تسوية ودية"، للنظر عن طريق المرافعة في دعوى رفعت من قبل موظف سعودي يعمل لديه، أصدر قرار بفصله نهائيا من المؤسسة بسبب إجازة اليوم الوطني الممددة، الإثنين الماضي.

وكشف الموظف، ويدعى "فهد الروقي"، لصحيفة "سبق" المحلية، أنه يعمل منذ 8 أشهر مديرا لفرع بالمؤسسة في الطائف، وأن قرار الفصل الذي صدر بحقه كان تعسفيا ودون سابق إنذار.

وأكد "فهد" أنه لم يتغيب يوما عن دوامه في فرع المؤسسة، لافتا إلى أنه استمتع بإجازاته بشكل نظامي.

وتابع: "في يوم إجازة اليوم الوطني (الأحد) تم إبلاغنا عبر (واتساب) أنا وبقية الموظفين بالموافقة على أن تشملنا الإجازة وفقا للأمر الملكي بذلك، وبالفعل تم ذلك، ما دعاني للسؤال عن يوم الإثنين الذي أمر خادم الحرمين الشريفين، بتمديد إجازة اليوم الوطني إليه، حينها طلب مني المدير الحضور عصر يوم الإثنين، وعند حضوري ولقائي به، قال لي (احتفل براحتك)، وطلب مني تسليم ما لدي من عهدة ومفاتيح ومتعلقات خاصة بالمكتب دون أن أعلق بشيء امتثالا لطلبه".

وأضاف أنه بعد خروجه من المكتب جاءته رسالة جوال نصية من مكتب التأمينات، تبلغه أنه تم استبعاده من قبل المؤسسة بسبب استقالة.

وقال إنه استغرب كلمة "الاستقالة" كونه لم يتقدم بها مطلقا، وأن على مالك المؤسسة إثبات ذلك رسميا، وأن الفصل كان بسبب إجازة اليوم الوطني الممددة إلى يوم الإثنين وليس بسبب الاستقالة، كما يزعم مالك المؤسسة، وأن لديه ما يثبت صحة كلامه.

وإثر ذلك قدم الموظف شكوى ضد مالك المؤسسة إلى مكتب العمل بالطائف، الذين حرروا أمرا باستدعاء مالك المؤسسة، للبدء بالنظر في الدعوى المقدمة ضده.

المصدر | سبق + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اليوم الوطني إجازة اليوم الوطني الطائف فصل تعسفي استقالة