فرنسا تحيل شرطيا سعوديا للمحاكمة بتهمة الاعتداء الجنسي

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 07:10 ص

ذكرت مصادر قضائية فرنسية، أن الشرطي السعودي الذي تم اعتقاله يوم السبت الماضي، مثُل يوم الإثنين أمام المدعي العام في المدينة، ثم تم إحالته للمحاكمة يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، بتهمة  "الاعتداء الجنسي".

وتم إخلاء سبيل الضابط السعودي (40 عاما) مؤقتا، مع بقائه تحت المراقبة القضائية ومنعه من مغادرة الأراضي الفرنسية، إضافة إلى مصادرة جواز سفره، كما أنه سيخضع أيضا لفحض نفسي، يُعد إلزامياً في هذا النوع من الحالات، حسب إذاعة "أوروب1" الفرنسية.

وكشفت الإذاعة الفرنسية في وقت سابق أن الضابط السعودي، هو برتبة مقدّم، ويعمل لدى وزارة الداخلية السعودية، وكان من المفترض أن يبدأ الإثنين دورة تدريبية أكاديمية الشرطة في مدينة سان مالو.

وقالت السلطات الفرنسية إن شرطيا سعوديا في الأربعين من العمر حضر إلى فرنسا لمتابعة تدريب شرطي في شمال غرب فرنسا، اعتقل بتهمة الاعتداء الجنسي على موظفة فندق.

وأضاف المصدر نفسه أن الواقعة جرت بعد ظهر السبت الماضي عندما اعتدى الشرطي جنسيا على موظفة الفندق الثلاثينية في المصعد ثم في غرفته في الفندق.

وقالت النيابة العامة لمدينة سان مالو في شمال غرب فرنسا: "كانت الموظفة مكلفة بمرافقة الشرطي حتى غرفته، فحاول تقبيلها بالقوة وتعمد ملامستها".

وأضافت النيابة العامة أن الموظفة الشابة تمكنت من الفرار واستدعت زميلا لها تشاجر مع الشرطي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية شرطي سعودي اعتقداء جنسي فرنسا الشرطة الفرنسية