وزير الخارجية المصري يلتقي رئيس البرلمان العراقي بالقاهرة

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 10:10 ص

استقبل وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، رئيس البرلمان العراقي "محمد الحلبوسي"، في القاهرة، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الجارية على الساحة العربية.

ويعتزم أصغر رئيس للبرلمان العراقي إجراء سلسلة من الجولات الخارجية، بدأت بالكويت وتلتها القاهرة.

وهنأ "شكري" في بداية اللقاء "الحلبوسي" بإتمام عملية انتخاب رئيس الجمهورية العراقي، وتكليف رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة، الثلاثاء.

وعبر "شكري" عن اهتمام بلاده الكبير بتكثيف التعاون مع الجانب العراقي لما يمتلكه العراق من مؤهلات وموارد، والتنسيق بشأن الجهود المشتركة في كافة المجالات وفقا لاحتياجات الشعب العراقي الشقيق.

وتطرقت المحادثات بين الجانبين إلى عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، كما اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التنسيق لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، وبما يحقق الأمل في العيش في سلام واستقرار، بحسب بيان صادر عن الناطق باسم الخارجية المصرية "أحمد حافظ"، الأربعاء.

من جانبه، أعرب "الحلبوسي" عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على جميع الأصعدة، مثمنا الروابط الأخوية، التي تجمع بين البلدين.

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي حرص بغداد على تعزيز أطر التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، والاستفادة من الكفاءات المصرية.

يذكر أن رئيس البرلمان "محمد الحلبوسي" وصل إلى القاهرة صباح الأربعاء، في زيارة لمصر للمشاركة في أعمال البرلمان العربي.

وانتخب البرلمان العراقي خلال جلسته، أمس الثلاثاء "برهم صالح" رئيسا للجمهورية العراقية، الذي كلف بدوره "عادل عبدالمهدي" بتشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد الحلبوسي سامح شكري وزير الخارجية رئيس البرلمان مصر العراق