إعلاميون عرب وأتراك يبدؤون اعتصاما للكشف عن مصير خاشقجي

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 06:10 ص

دخل إعلاميون عرب وأتراك، الأربعاء، في اعتصام أمام مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، للمطالبة بالإفراج عن الكاتب السعودي الشهير "جمال خاشقجي"، الذي اختفى ظهر الثلاثاء، بمجرد دخوله مقر القنصلية.

وقال رئيس جمعية "بيت الإعلاميين العرب" الصحفي التركي "توران كشلاكجي" المدير السابق لقناة "تي آر تي التركية" الناطقة بالعربية، إنه قرر الاعتصام أمام القنصلية السعودية حتى الإفراج عن "خاشقجي".

وأضاف: "نحن متأكدون أن خاشقجي محتجز بالداخل، وهذا لا يليق بالسعودية، ونحن ننتظر إطلاق سراحه ونتمنى خروجه العاجل".

 

بعد التأكد من تواجد الصحفي #جمال_خاشقجي في القنصلية #السعودية في اسطنبول .. رئيس بيت الإعلاميين العرب يعلن افتتاح اعتصام امام مقر القنصلية السعودية للمطالبة باطلاق سراح الصحفي #اختطاف_جمال_خاشقجي . pic.twitter.com/XCzHGXLpfa

— الرادع التركي (@RD_turk) October 3, 2018

وتابع: "نحن معتصمون الآن كبيت للإعلاميين العرب في تركيا مع زميلنا خاشقجي، وقد أصدرنا أمس بيانا طالبنا فيه بإطلاق سراحه فورا، كما أننا طالبنا الحكومة التركية بالتحرك".

ياتي ذلك، في وقت بدأت خطيبة "خاشقجي"، اعتصاما أمام القنصلية، سعيا وراء الحصول على معلومات حول اختفائه، عقب دخوله مقر القنصلية.

وقالت خطيبة "خاشقجي"، التركية التي رفضت الكشف عن هويتها: "لم أتلق أي خبر عنه منذ الساعة الواحدة من مساء أمس.. أريد أن أعرف مكانه"، وأضافت: "أريده أن يخرج سليما معافى".

ونفت الرئاسة التركية، صحة الرواية السعودية بشأن "خاشقجي"، مؤكدة أن الكاتب السعودي لا يزال محتجزا داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

جاء ذلك، عقب رفض مسؤول سعودي، الأنباء التي تتحدث عن احتجاز "خاشقجي"، داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، واعتبرها "كاذبة"، قائلا إن "خاشقجي" زار القنصلية لطلب أوراق عمل، وخرج بعد فترة قصيرة.

وكذبت خطيبة "خاشقجي"، التي كانت تنتظره خارج القنصلية، هذه الرواية أيضا، مؤكدة أن خطيبها لم يخرج من القنصلية، بعد 7 ساعات ونصف الساعة، ما دفعها للاتصال بالشرطة.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، أنها تحقق في اختفاء الصحفي السعودي، إذ قال مسؤول في الوزارة: "اطلعنا على هذه التقارير ونسعى للحصول على مزيد من المعلومات حاليا".

  كلمات مفتاحية

خاشقجي السعودية تركيا اعتصام الإعلاميون العرب

خطيبة خاشقجي تعتصم لمعرفة مصيره وترفض رواية مغادرته القنصلية

مسؤول سعودي يرفض اتهامات احتجاز خاشقجي داخل القنصلية بإسطنبول

القنصلية السعودية بإسطنبول: خاشقجي اختفى بعد خروجه من مقرنا