أبطال أوروبا.. سداسية لسان جيرمان وشالكة يفوز على لوكوموتيف

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 08:10 ص

نجح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في استعادة توازنه وحقق فوزه الأول بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، موسم 2018-2019، بعدما دك شباك ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي، بستة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "C".

سجل سداسية سان جيرمان نيمار جونيور (هاتريك)، وإدينسون كافاني وآنخيل دي ماريا وكيليان مبابي بالدقائق 20 و22 و37 و42 و70، مقابل هدف وحيد للضيوف سجله ماركو مارين بالدقيقة 74.

ولم يصمد دفاع سرفينا زفيزدا سوى 20 دقيقة فقط، عندما نفذ "نيمار" ركلة حرة، سددها بنجاح في الزاوية اليمنى.

وقبل أن يفيق الضيوف من الصدمة تبادل "نيمار" الكرة مع "مبابي"، واخترق بسهولة الدفاع الصربي، ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه، عند الدقيقة 22.

ووسط غياب تام للرقابة والتمركز الجيد، تسلم "كافاني" الكرة وراوغ وسدد دون مضايقة مسجلا الهدف الثالث، عند الدقيقة 37، بعدها بأربع دقائق جاء الهدف الرابع عن طريق "دي ماريا" من بينية رائعة لـ"توماس مونييه"، في الدقيقة 70، وضع "مبابي" الهدف الخامس بعد تمريرة من "خوان بيرنات"

وسجل "ماركو مارين" هدفا شرفيا للصرب قبل ربع ساعة من النهاية بعد تمريرة من "لورينزو إيبيسيلو" في أول لمسة له بعد مشاركته بديلا لـ"بين نابوهان".

في الدقيقة 76 كرر "نيمار" إبداعه بتسديدة ركلة حرة جديدة أسكنها المقص الأيسر.

وبهذا الفوز الكبير حصد باريس سان جيرمان أول 3 نقاط له في المجموعة، فيما تجمد رصيد سرفينا زفيزدا عند نقطة وحيدة.

وضمن منافسات نفس الجولة، ولكن في المجموعة "D"، عاد فريق شالكة الألماني بانتصار غالي وثمين على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لوكموتيف ستاديوم".

ويدين شالكة في فوزه هذا إلى لاعبه "وستون مكيني" الذي وقع على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 88.

ورفع شالكة رصيده إلى 4 نقاط، فيما ظل لوكوموتيف موسكو برصيد خالي من النقاط بعدما تلقى هزيمته الثانية توالياً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سان جيرمان كافاني نيمار شالكة