كاف يصدم المغرب ويحدد البلد المستضيف لكأس أفريقيا 2019

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 08:10 ص

بدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" آمال دولة المغرب في استضافة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، بعدما أكد إقامة البطولة كما هو متفق عليه مسبقاً في الكاميرون.

وأعلن "كاف" أن الكاميرون سوف تستضيف البطولة المقبلة، نافياً اللغط الكبير الذي أثير حول إمكانية سحب تنظيم "كان 2019" من ياوندي ومنحه لبلد آخر.

وأصدر الاتحاد الأفريقي بيان نشره موقعه الإلكتروني، أوضح من خلاله إن النسخة المقبلة من البطولة ستقام في الكاميرون، وذلك بعد لقاء بين الرئيس الكاميروني، "بول بيا"، ورئيس "الكاف"، "أحمد أحمد".

وقال "أحمد أحمد ": "لا توجد لدينا خطة بديلة، البطولة ستقام في الكاميرون، والاتحاد الأفري2قي لم يفكر إطلاقاً في سحب تنظيم البطولة منها".

وأضاف: "الأمر يعتمد على الكاميرون فقط، هم أصحاب القرار في الموافقة على استضافة البطولة أو طلب مهلة للاستعداد بشكل أفضل، القرار بيد الكاميرون فقط".

وكان رئيس الكاف قد ألمح سابقاً إلى أن البطولة الأفريقية التي ستقام في الفترة ما بين 15 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز 2019، قد تسند إلى بلد آخر، وهي المغرب، في حال سحبت من الكاميرون، بسبب تأخرها في إنهاء التجهيزات الخاصة باستضافة المنافسات.

  كلمات مفتاحية

الكاف بطولة أفريقيا الكاميرون المغرب