مسؤول ببيراميدز يتراجع: قرار وقف البث يعود لمالك القناة

الخميس 4 أكتوبر 2018 06:10 ص

تراجع المشرف على البرامج بقناة "بيراميدز" الرياضية "أسامة الشيخ"، عن تصريحات سابقة، حول سبب توقف البث في القناة، وقال إن هذا القرار يعود لمالكها (يقصد رئيس هيئة الرياضة السعودية "تركي آل الشيخ")، نافيا معرفته بما إذا كان سيعود بث القناة من عدمه وموعد ذلك.

جاء ذلك، في معرض تعليقه على ما أعلنته القناة عبر تغريدة مقتضبة نشرتها في حسابها على "تويتر" قائلة: "تضامنا مع ما يتعرض له الزملاء فى قناة بيراميدز من مضايقات.. تتوقف القناة عن البث التليفزيوني معتذرين لمشاهدينا الأوفياء".

زقال "الشيخ"، إن "سبب انقطاع البث أعلنته القناة (...) الأزمة تدار من خارج القناة"، حسب ما نقلته صحيفة "المصري اليوم".

وتعد تصريحات "الشيخ" الأخيرة، مخالفة لما أعلنه سابقا، عبر موقع "يلا كورة" الرياضي، الذي قال فيها إن توقف بث قناة "بيراميدز" جاء من القمر الصناعي، وليس من جانب القناة، وإن هناك محاولات لإعادة بث البرامج.

وتوقف بث قناة "بيراميدز"، مساء الثلاثاء، دون سابق إنذار، بعد شهرين من إطلاقها في أغسطس/آب الماضي، وذلك بعد ساعات من إعلان قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (حكومي)، إيقاف برنامج "مساء بيراميدز" للإعلامي "مدحت شلبي"، 15 يومًا، فضلا عن منع ظهور رئيس نادى الزمالك "مرتضى منصور" لمدة 3 أشهر.

ولفت القرار إلى أن ذلك جاء بعد توصية لجنة ضبط الأداء الرياضي، بشأن ما عرض فى برنامج "مساء بيراميدز" على قناة "بيراميدز"، بتاريخ 12 و27 سبتمبر/أيلول الماضي، وما تضمنه من إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأى والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسؤولين الرياضيين والسماح له بالتلفظ بعبارات مرسلة تسىء لآخرين وللجمهور وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي.

في الوقت نفسه، دعت نقابة الإعلاميين، "شلبي"، للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة، فيما بدر منه من تجاوزات مهنية.

بينما رد "شلبي" بالقول إنه "يحترم بشدة قرار إيقاف برنامجه، كما يحترم كافة الإجراءات التي تعلي من شأن القيم والمبادئ".

وأكد أن قرار الإيقاف ليس بسبب تجاوزات من البرنامج نفسه، لكن لما ورد على لسان أحد الضيوف، مشددًا على أن الإعلامي لا يستطيع السيطرة على حديث الضيف، خاصة إذا كان رئيس ناد.

يشار إلى قناة "بيراميدز"، خسرت حق بث ما تبقى من مباريات في الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم، بعد فسخ شركة "صلة" عقدها مع شركة "بريزنتيشن".

  كلمات مفتاحية

قناة رياضية بيراميدز مصر وقف البث تركي آل الشيخ

آل الشيخ يستعين بوكيل رونالدو استعدادا لمواجهة الزمالك