الخميس 4 أكتوبر 2018 07:10 ص

حث الداعية السعودي "عبدالله المطلق" الشباب السعودي على تعدد الزوجات؛ لحل مشكلة العنوسة والمطلقات.

كما دعا عضو هيئة كبار العلماء السعودية المستشار في الديوان الملكي، في برنامج "فتاوى" على قناة "السعودية"،  النساء إلى إعانة أزواجهن على العدل في ذلك.

وقال "المطلق"، ردا على سؤال مرسل من امرأة عن كثرة التعدد وقلة العدل، إن "التعدد أحيانا ضرورة وأحيانا جريمة، بعض الناس لديهم قدرة على التعدد، ولدينا الآن بناتنا مطلقات وعوانس، أين يذهبن؟".

وأضاف: "يجب أن نقول للشباب تزوجوا اثنتين وثلاثاً، لكن اعدلوا".

وتابع: "الرجل الذي لديه قدرة الآن ويفتح بيتاً ثانياً ويُحسن إلى امرأة أخرى، وينوي العدل ويجاهد نفسه عليه، هو مأجور... أما الإنسان الذي يتزوج بامرأة أخرى ويُعلق الأولى ويُذيقها ألوان العذاب ويُهينها فهذا حرام".

ورأى "المطلق" أنه لا يجب التبرير للناس بشكل عام، قائلا إن "هناك نساء لا يساعدن على العدل، وبمجرد أن تسمع الزوجة أن زوجها سيتزوج من أخرى تُجن وتفعل الأفاعيل، وهذا لا يجوز، هذا حرام".

ودعا "المطلق" النساء إلى عدم مطالبة أزواجهن بالطلاق عندما يقبل على الزواج من أخرى بل يجب منحهم فرصة لرؤية إذا كانوا سيحققون العدل أم لا.

وقال: "النساء يحسد بعضهن بعضاً، المفروض على الزوجة عندما يتزوج عليها زوجها أن تدعو الله أن يعطيها من خيره ويكفيها شره، وأن يجعلها خير جارة وأن تعين زوجها على العدل".

 

 

المصدر | الخليج الجديد +متابعات