الخارجية التركية تستدعي القائم بالأعمال السعودي بسبب خاشقجي

الخميس 4 أكتوبر 2018 11:10 ص

استدعت الخارجية التركية القائم بالأعمال السعودي لديها، على خلفية اختفاء الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي"، بعيد دخوله مقر قنصلية المملكة في إسطنبول، الثلاثاء الماضي.

وذكرت وسائل إعلام تركية، الخميس، أن استدعاء القائم بالأعمال، يأتي للاستفسار منه عن مصير "خاشقجي"، الذي دخل القنصلية لإنهاء أوراق رسمية، واختفى بعد ذلك.

وتتضارب الروايتان الرسميتان، لكل من السعودية وتركيا حول اختفاء "خاشقجي"، فبينما تقول السعودية إنه اختفى بعد خروجه من القنصلية، تؤكد تركيا أنه لا يزال موجودا داخل القنصلية.(المزيد)

وكذبت خطيبة "خاشقجي"، التي كانت تنتظره خارج القنصلية، الرواية السعودية، مؤكدة أن خطيبها لم يخرج من القنصلية، بعد 7 ساعات ونصف الساعة؛ ما دفعها للاتصال بالشرطة.

في وقت قال فيه المغرد السعودي الشهير، "مجتهد"، إن مصادره تؤكد وجود "خاشقجي" داخل المملكة، لافتا إلى أن الجانب التركي يسعى لحل الأزمة عبر نقله مجددا إلى تركيا، لكن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" غير متعاون معها.(المزيد)

وسبق أن اعتبرت مصادر مقربة من الرئاسة التركية، أنه إذا ثبت اختطاف الكاتب السعودي من داخل القنصلية، فإن ذلك يعد جريمة في الأعراف الدبلوماسية.

وفتحت الشرطة التركية تحقيقا في الواقعة، وسألت المسؤولين في القنصلية عن مصير "خاشقجي"، لكنها أبقت أجوبتهم طي الكتمان.

  كلمات مفتاحية

خاشقجي السعودية تركية الخارجية التركية القنصلية السعودية جمال خاشقجي

خطيبة خاشقجي تعتصم لمعرفة مصيره وترفض رواية مغادرته القنصلية