6 تغييرات شهدها بيراميدز منذ إعلان آل الشيخ الانسحاب

الخميس 4 أكتوبر 2018 01:10 ص

ما يزال الغموض يحيط بمستقبل نادي بيراميدز المصري، عقب إعلان مالكه رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس هيئة الرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، سحب جميع استثماراته من مصر، عقب الهتافات المسيئة التي تعرض لها من قبل جماهير النادي الأهلي، خلال إحدى مباريات دوري أبطال أفريقيا.

وكان "آل الشيخ"، في أبريل/نيسان الماضي، حصل على ملكية نادي الأسيوطي سبورت وغير مسماه إلى بيراميدز إف سي، وأنفق ملايين الجنيهات لتدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين المحترفين والمميزين.

وجذب بيراميدز منذ مطلع الموسم الحالي، الأنظار ونجح في الحصول على احترام الجميع، بعدما احتل وصافة ترتيب البطولة بعد مرور 10 جولات حتى الآن، لكن الأزمة الأخيرة التي عاني منها النادي قد تهدد مسيرته خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز التغييرات التي طرأت على بيراميدز، والتي تؤكد بنسبة كبيرة انسحاب "آل الشيخ" من الساحة الرياضية المصرية، وهي كالتالي:

غياب الجماهير

ظهرت مدرجات إستاد الدفاع الجوي الذي استضاف المباراة الأخيرة لبيراميدز في الدوري الممتاز أمام بتروجيت، خاوية وهو الأمر غير المعتاد على النادي الجديد، فمنذ قرار عودة الجماهير ولم يغب المشجعين عن مؤازرة فريقهم، وهو ما فسره البعض على أن هذه الجماهير كانت تحصل على تمويل مالي للحضور إلى المباريات، وبعد قرار "آل الشيخ" بالانسحاب توقف التمويل.

وفرط بيراميدز في الفوز أمام بتروجيت، حيث عاد الأخير بعدما كان متأخر بفارق هدفين، وفرض عليه نتيجة التعادل 3-3.

غياب الرئيس

لم يتواجد رئيس جهاز العمل بالنادي، "حسام البدري" في المقصورة الرئيسية لبيراميدز أمام بتروجيت كعادته، ففي غالبية مباريات الفريق كان يحرص على متابعة اللقاء من مدرجات الملعب.

وظهر "البدري" في أكثر من مباراة يحتفل مع فريقه ففي الجولة الأولى من بطولة الدوري في لقاء إنبي كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي قبل تسجيل "محمد مجدي قفشة" هدف فوز فريقه في الوقت بدل من الضائع قبل نهاية المباراة، وظهر رافعًا يده محتفلًا بهدف الفوز.

غياب التصريحات النارية

عقب كل مباراة لبيراميدز، كان يخرج أحد مسؤوليه بإدلاء تصريحات نارية سواء توجيه الانتقادات لمدرب الفريق المنافس أو الشكوى من حكم المباراة.

غياب التغريدات

اعتاد الجميع على تغريدات "آل الشيخ" عقب كل مباراة للفريق في بطولة الدوري، والتي كانت تتمثل في توجيه انتقادات للحكام أو الإعلان عن مكافآت للاعبين عقب فوز مثير.

غياب الحكام الأجانب

اتخذ مسؤولو نادي بيراميدز قرارًا مسبقًا تجاه الحكام المصريين بعدم الاعتماد عليهم لإدارة مباريات فريقهم في البطولة، على أن يتم استقطاب حكام أجانب لمباريات الفريق المتبقية في الدوري.

وكانت البداية والنهاية خلال مباراة بيراميدز أمام المقاولون العرب في الجولة السابعة من بطولة الدوري، وتم الاعتماد على طاقم تحكيم تونسي بصافرة "الصادق السالمي"، والمباراة التالية أمام بتروجيت لم تشهد تواجد حكام أجانب.

غياب القناة

لأول مرة منذ انطلاقة قناة النادي لا يتم بث مباراة الفريق على الهواء مباشرة إلى جانب غياب الاستوديو التحليلي.

وكان المجلس الأعلى للإعلام قرر منع ظهور الإعلامي "مدحت شلبي" في برنامجه "مساء بيراميدز" لمدة 15 يومًا على خلفية الإهانات والانتهاكات الصارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسؤولين والسماح له بالتلفظ بعبارات مسيئة وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي، وبناء على ما سبق قررت إدارة النادي إيقاف البث تضامنًا مع زملائهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري المصري بيراميدز تركي آل الشيخ اتحاد الكرة