البرادعي يغرد متضامنا مع خاشقجي: أتمنى أن يظهر سليما

الخميس 4 أكتوبر 2018 02:10 ص

أعرب المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ونائب الرئيس المصري السابق "محمد البرادعي"، عن أمنياته في أن يظهر الكاتب الصحفي المختفي "جمال خاشقجي" سليما معافى.

وقال "البرادعي" في تغريدة له على "تويتر" إنه يأمل أن تتعاون السلطات المعنية في البحث عن "خاشقجي"، مشيرا إلى أن "اختفاء إنسان من الوجود دون أثر من وسط عاصمة كبرى(إسطنبول) هو إهانة لعقولنا وضربة قاصمة لكل قيمة إنسانية"، مذيلا تغريدته بوسم "#جمال_خاشقجي".

 

بصرف النظر عن أية تفاصيل وأية مواقف أتمنى أن يظهر جمال خاشقجي اليومً سليما معافى ، وأن تتعاون السلطات المعنية فى البحث عنه . اختفاء انسان من الوجود دون أثر من وسط عاصمة كبرى هو إهانة لعقولنا وضربة قاصمة لكل قيمة انسانية. #جمال_خاشجقي

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei) October 4, 2018

 

واختفى الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي"، بعيد دخوله مقر قنصلية المملكة في إسطنبول، الثلاثاء الماضي.

وتتضارب الروايتان الرسميتان، لكل من السعودية وتركيا حول اختفاء "خاشقجي"، فبينما تقول السعودية إنه اختفى بعد خروجه من القنصلية، تؤكد تركيا أنه لا يزال موجودا داخل القنصلية.

وكذبت خطيبة "خاشقجي"، التي كانت تنتظره خارج القنصلية، الرواية السعودية، مؤكدة أن خطيبها لم يخرج من القنصلية، بعد 7 ساعات ونصف الساعة؛ ما دفعها للاتصال بالشرطة.

في وقت قال فيه المغرد السعودي الشهير، "مجتهد"، إن مصادره تؤكد وجود "خاشقجي" داخل المملكة، لافتا إلى أن الجانب التركي يسعى لحل الأزمة عبر نقله مجددا إلى تركيا، لكن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" غير متعاون معها.

وفتحت الشرطة التركية تحقيقا في الواقعة، وسألت المسؤولين في القنصلية عن مصير "خاشقجي"، لكنها أبقت أجوبتهم طي الكتمان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي تركيا محمد البرادعي محمد كوثراني