نتنياهو يتهم عباس بخنق قطاع غزة ماليا

الخميس 4 أكتوبر 2018 06:10 ص

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، بتضييق الخناق على قطاع غزة؛ وتشديد الحصار المالي على القطاع.

وقال "نتنياهو"، الخميس، خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل"، التي تزور (إسرائيل): إن "عباس شدد من قبضته المالية على القطاع وقلص الأموال المحولة، ونتيجة لذلك فقد حصلت ضغوطات في القطاع وحماس تهاجم إسرائيل".

وكشف "نتنياهو" عن تدخل "عباس" لعرقلة محاولات الأمم المتحدة تخفيف الظروف الاقتصادية في القطاع، بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي حركة "حماس" برد عنيف حال هاجمت (إسرائيل)، قائلا: "إذا اعتقدت حماس أن بإمكانها مهاجمة (إسرائيل) فإنها ترتكب خطأ كبيرًا جدًا، وستتلقى ضربة قاسية جدًا".

والشهر الماضي، أمهل الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، حركة "حماس"، شهرا للموافقة على كل شروطه، وتسليم السلطة كاملة في قطاع غزة، مهددا بالتوقف عن دفع أي مبالغ مالية للقطاع، ورفع يد السلطة عنه.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير عن إحباط "عباس"، اتفاق التهدئة بين حركة "حماس" و(إسرائيل)، بعدما هدد بوقف التحويلات المالية إلى قطاع غزة، واتخاذ إجراءات لم تحدث من قبل لمنع توقيع الاتفاق.

المصدر | الخليج الجديد + هآرتس

  كلمات مفتاحية

غزة حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محمود عباس