هل ينقل آل الشيخ استثماراته الرياضية من مصر للسودان؟

الخميس 4 أكتوبر 2018 06:10 ص

كشف رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، "تركي آل الشيخ"، عن عزمه بدء الاستثمار الرياضي في دولة السودان.

وغرد "آل الشيخ" عبر حسابه على "تويتر": 

 

كلنا خلف المغرب وحقها في استضافة كأس أفريقيا؛ فهي الأجهز والأقدر على ذلك، وإن شاء الله في القريب العاجل سأزور السودان بصفتي رئيساً للاتحاد العربي لمزيد من الاستثمار الرياضي هناك...فأهلاً بالسودان وأهله.

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) ٤ أكتوبر ٢٠١٨

 

وبدأ "آل الشيخ" استثماراته الرياضية خارج السعودية، في مصر عن طريق تقديم أموال كدعم للنادي الأهلي المصري، قبل أن يشتري نادي الأسيوطي سبورت وتغيير مسماه إلى بيراميدز، بالإضافة إلى إطلاق قناة فضائية تحمل اسم النادي، قبل أن يعلن عزمه سحب جميع استثماراته هناك عقب الهتافات المسيئة له من قبل الجماهير الأهلاوية.

وعلى جانب آخر، جدد رئيس هيئة الرياضة السعودية دعمه للمغرب من أجل استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، وغرد قائلاً: "كلنا خلف المغرب، وحقها في استضافة كأس أفريقيا، فهي الأجهز والأقدر على ذلك".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" بدد آمال دولة المغرب في استضافة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، بعدما أكد إقامة البطولة كما هو متفق عليه مسبقاً في الكاميرون.

وأصدر الاتحاد الأفريقي بيانا نشره موقعه الإلكتروني، أوضح من خلاله أن النسخة المقبلة من البطولة ستقام في الكاميرون، وذلك بعد لقاء بين الرئيس الكاميروني، "بول بيا"، ورئيس "الكاف"، "أحمد أحمد".

وقال "أحمد أحمد ": "لا توجد لدينا خطة بديلة، البطولة ستقام في الكاميرون، والاتحاد الأفريقي لم يفكر إطلاقاً في سحب تنظيم البطولة منها".

وأضاف: "الأمر يعتمد على الكاميرون فقط، هم أصحاب القرار في الموافقة على استضافة البطولة أو طلب مهلة للاستعداد بشكل أفضل، القرار بيد الكاميرون فقط".

  كلمات مفتاحية

آل الشيخ بيراميدز السودان الاتحاد الأفريقي