الدوري الأوروبي: ميلان وأرسنال يواصلان التألق ويحققان العلامة الكاملة

الخميس 4 أكتوبر 2018 07:10 ص

قلب فريق آ سي ميلان الإيطالي، تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 3-1، على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، في ثاني جولات المجموعة السادسة بالدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروباليغ".

واستقبلت شباك الفريق الإيطالي، هدفا بعد مرور 14 دقيقة من المباراة، عن طريق "جيريرو"، لكن ميلان سجل 3 أهداف، خلال 9 دقائق، عن طريق "باتريك كوتروني" في الدقيقتين 70 و79، و"جونزالو هيجواين" عند الدقيقة 76.

وبهذه النتيجة، يحتل ميلان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط أمام ريال بيتيس، الذي سحق ضيفه ديديلانجي اللوكسبمورجي بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط.

وتذيل ديديلانجي المجموعة بهذه الخسارة بدون نقاط، خلف أولمبياكوس الثالث بنقطة واحدة.

وتغلب فريق أرسنال الإنجليزي، على مضيفه كارباكا، بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وافتتح "سوكراتيس باباستاثوبولوس"، التسجيل مبكرا للغانرز في الدقيقة الرابعة، وعزز "إيميل سميث رو" النتيجة في الدقيقة 53، قبل أن يختتم "ماتيو جندوزي" الثلاثية في الدقيقة 80. 

وبهذه النتيجة، يتقاسم أرسنال، الصدارة برصيد 6 نقاط مع سبورتينج لشبونة الذي تغلب على فورسكلا.

وتقدم فورسكلا في الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب "فلاديسلاف كولاش"، قبل أن يحرز "فريدي مونتيرو"، التعادل لسبورتينج لشبونة في الدقيقة 90 من اللقاء، ثم سجل "جوفان كابرال"، هدف فوز الفريق البرتغالي.

وبهذه النتيجة، يتذيل فورسكلا وكارباكا، المجموعة بدون نقاط.

اقتنص باير ليفركوزن صدارة المجموعة الأولى بالدوري الأوروبي، بعد فوزه على ضيفه آيك لارانكا القبرصي، بنتيجة 4-2، في المباراة التي احتضنها ملعب "باي آرينا".

وفي نفس المجموعة، تمكن زيورخ السويسري من تحقيق الفوز على فريق لودوجوريتس الألماني، بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب "ليتزيجروند".

وبهذه النتائج، تمكن فريق باير ليفركوزن من الوصول للنقطة السادسة في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن زيورخ الوصيف برصيد 6 نقاط أيضا، فيما حل لودوجوريتس وآيك لارانكا في المركزين الثالث والرابع، على الترتيب، بدون نقاط.

وانتزع فريق إف سي أستانا الكازاخي انتصاره الأول في المجموعة الحادية عشر، عقب فوزه 2-0 على ضيفه رين الفرنسي.

وارتقى أستانا لصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، بفارق نقطة أمام رين، الذي تراجع للمركز الثاني مؤقتا، قبل لقاء يابلونك التشيكي متذيل الترتيب بلا نقاط، مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني، صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميلان أرسنال الدوري الأوروبي يوروباليغ