مظاهرات في عدن ضد الحكومة تلبية للانتقالي الجنوبي

الخميس 4 أكتوبر 2018 08:10 ص

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس، تظاهرة حاشدة تأييدا للانتفاضة السلمية التي دعا إليها المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن.

وردد المحتشدون  في مديرية كريتر التابعة لعدن، شعارات مناوئة لحكومة رئيس الوزراء "أحمد بن دغر"، التي وصفوها بـ"لفاسدة".

ودعا المحتشدون إلى المضي قدمًا في استعادة دولة الجنوب، ورسم الحدود إلى ما كانت عليه بين الشطرين الجنوبي والشمالي، قبل إعلان الوحدة اليمنية في 22 مايو/أيار من عام 1990.

وجاءت التظاهرات تلبية لدعوة "المجلس الانتقالي الجنوبي" في اليمن، المدعوم إماراتيا، إلى ما سماها "انتفاضة شعبية" ضد الحكومة الشرعية، لما وصفها بـ"السياسات الكارثية التي تنتهجها".

ودعا المجلس المحتجين إلى "السيطرة الشعبية على كل المؤسسات الإيرادية التي تنهبها عصابات الفساد وطرد مسؤوليها الفاسدين بكافة الوسائل السلمية"، على حد وصفه.

وحث المجلس الانفصالي من سماها "قوات المقاومة الجنوبية"، إلى "الاستنفار والجاهزية" استعدادا لمواجهة من وصفهم بـ"مثيري العبث والإفساد"، كما دعا "القطاعات العسكرية والأمنية كافة في كل محافظات الجنوب للوقوف"، إلى جانبه.

يذكر أن دعوة الانتقالي الجنوبي، تأتي في ظل تدهور الأوضاع الخدمية والاقتصادية في المحافظات الجنوبية.

وشهدت الفترة السابقة دورا بارزا للإمارات في تغذية التوجهات الانفصالية في المحافظات الجنوبية، إضافة إلى تأسيس هوية وعقيدة عنصرية للقوات التي تم تشكيلها في الجنوب.

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن الانتقالي الجنوبي الإمارات حكومة بن دغر

اغتيال مسؤول أمني بنيران مجهولين في عدن

نجاة مسؤول عسكري من الاغتيال جنوبي اليمن