جنايات القاهرة تجدد حبس عبدالمنعم أبوالفتوح 45 يوما

الجمعة 5 أكتوبر 2018 06:10 ص

جددت محكمة جنايات القاهرة، حبس رئيس حزب "مصر القوية"، والمرشح الرئاسي الأسبق "عبدالمنعم أبوالفتوح"، لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات.

وقال عضو هيئة الدفاع عن "أبوالفتوح"، المحامي "عبدالرحمن هريدي"، إن تجديد حبس رئيس "مصر القوية"، أمس الخميس، جاء رغم تدهور حالته الصحية، وقضائه 8 أشهر في زنزانة انفرادية.

ويواجه "أبوالفتوح" (67 عاما)، المعروف بانتقاداته لنظام الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، اتهامات بـ"نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة جماعة أُنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، وتغيير نظام الحكم بالقوة".

وشهدت جلسة النظر في تجديد حبس" أبوالفتوح" حضور الحقوقي "مالك عدلي"، والمحامي "أحمد أبوالعلا ماضي"، اللذين طالبا بإخلاء سبيل رئيس حزب "مصر القوية" لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي.

ويخضع "أبوالفتوح" للحبس الانفرادي منذ اعتقاله، على وقع انتقاده سياسات "السيسي" في لقاءات متلفزة أجراها في العاصمة البريطانية لندن.

وكانت منظمات حقوقية انتقدت رفض إدارة سجن المزرعة بطرة، جنوبي القاهرة، السماح بنقل "أبوالفتوح" إلى المستشفى لتلقي العلاج، على الرغم من تعرضه 4 مرات متتالية لذبحة صدرية في أقل من 3 أشهر، وتردي حالته الصحية، مع استمرار حبسه انفرادياً في زنزانة تفتقر إلى أدنى معايير رعاية السجناء، بحسب بيان مشترك لها.

و"عبدالمنعم أبوالفتوح" أحد أبرز السياسيين بمصر، وكان مرشحا للرئاسة في انتخابات 2012، وتم توقيفه لأكثر من مرة في عهد الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك" (1981-2011)، وكان أحد رموز جماعة "الإخوان المسلمون"، قبل أن يستقيل منها، ويخوض السباق الرئاسي مستقلا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبد المنعم أبوالفتوح مصر القوية جنايات القاهرة عبدالفتاح السيسي الإخوان